الطائرات بدون طيار تدخل قطاع خدمة التوصيل “ديليفري” في الولايات المتحدة

شملت أول عملية تسليم بواسطة طائرة مدنية من دون طيار في الولايات المتحدة الدوناتس والقهوة وساندويتش دجاج بعد الحصول على الضوء الأخضر من سلطات الطيران على ما أعلنت الشركة الناشئة التي صممت الطائرة.

وتمت عملية التسليم لحساب سلسلة متاجر “سفن-ايلفن” بواسطة طائرة تابعة لشركة “فليرتي” في منطقة رينو في ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة. وكان الطرد القادر على نقل منتجات باردة وساخنة على حد سواء، موجها إلى عائلة.

وقال مات سويني المدير العام للشركة “فليرتي” الناشئة “يسرنا كثيرا أن تعتمد، سفن-ايلفن، أكبر سلسلة سوبرماركت في العالم، التكنولوجيا الجديدة وتعمل مع شركتنا لتحويل عمليات التسليم عبر طائرات من دون طيار واقعا للزبائن في كل أرجاء العالم”، مضيفا “أنها المرحلة الأولى فقط من تعاوننا”.

وكشف مسئول التسويق في سلسلة السوبرماركت خيسوس ديلغادو-جنكينز “تضمن عمليات التسليم بطائرات من دون طيار الراحة التامة لزبائننا وتوفر هذه الجهود فرصا هائلة لوضع تصور جديد للطابع العملاني”.

وأضاف: “إنها المرة الأولى التي يعمل فيها متجر بالمفرق مع شركة توصيل بطائرات من دون طيار لنقل سلع استهلاكية بين متجر ومنزل. نتوقع قريبا أن تصبح كل المنتجات الموجودة في المتجر متاحة في غضون دقائق قليلة”.

وتعمل شركات أخرى أيضا مثل “أمازون” على عمليات التسليم بواسطة طائرات من دون طيار.

وتسعى “فليرتي” أيضا إلى تصميم طائرات كهذه قادرة على نقل معدات مساعدة في إطار عمليات إنسانية.

وعدلت وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية (اف ايه ايه) هذ السنة في أنظمتها للسماح باستخدام طائرات من دون طيار لأغراض تجارية في الأجواء الأمريكية.

مونت كارلو

شكرا للتعليق على الموضوع