اعتقال كافة أعضاء المجموعة المسلحة التي احتلت مركزا للشرطة في يريفان

قال المتحدث باسم فريق المحامين المهتم بقضية المجموعة التي احتلت مبنى فوج قوات الدوريات والشرطة في يريفان، آرايك بابكيان، اليوم الأربعاء، إن جميع أعضاء المجموعة المسلحة، قد تم اعتقالهم وحبسهم لمدة شهرين.

وذكر بابكيان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”: “جميع أعضاء مجموعة (ساسنا تسيرر)، قد تم اعتقالهم وحبسهم لمدة شهرين”.

وبحسب باباكيان، فإن جميع المعتقلين وجهت إليهم تهم بموجب المادتين، “احتجاز رهائن” و”الاستحواذ غير القانوني، على وبيع وتخزين ونقل أو حمل أسلحة وذخائر ومواد متفجرة أو عبوات ناسفة.

وتصل عقوبة هاتين المادتين إلى السجن لمدة 4-10 سنوات، ومن 3-8 سنوات على التوالي. كما وجه نفس الاتهام لـ آرتور سركسيان، الذي قام بإيصال المواد الغذائية للمجموعة في مبنى فوج الشرطة.

وفي وقت سابق ذكر المركز الصحفي التابع لجهاز الأمن الوطني في أرمينيا، عن فتح تحقيق جنائي في قضية الاستيلاء على فوج قوات دوريات الشرطة في يريفان، بحسب المادتين: “الاستيلاء على المباني والسيارات، الرسائل أو الاتصالات” و” الاستحواذ على وبيع وتخزين ونقل أو حمل الأسلحة والذخائر والمتفجرات أو العبوات الناسفة غير قانوني”.

وكانت مجموعة مسلحة قد سيطرت يوم 17 يوليو 2016، على مبنى فوج شرطة الدوريات الأرمنية، مطالبة باستقالة الرئيس الأرميني، سيرج سركسيان، والإفراج عن زعيم المعارضة الراديكالية، جيراير سيفيليان، المعتقل بتهمة شراء الأسلحة وحيازتها بطريقة غير مشروعة.

وشهد محيط المبنى احتجاجات للمتضامنين مع المسلحين، ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين يوم 20 يوليو، أصيب فيها عشرات الأشخاص. وقامت الشرطة بتفريق مظاهرة احتجاج ليلة 30 يوليو.

شكرا للتعليق على الموضوع