نيويورك تايمز: كلمة “فلسطين” تحذف من على خرائط موقع جوجل

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز″، أن أنصار القضية الفلسطينية والجماعات الداعمة للنضال الفلسطيني أدانوا خلال الأسبوع الحالي حذف كلمة “فلسطين” من على موقع خرائط جوجل، الأمر الذي رد عليه الموقع الإلكتروني قائلا إن كلمة “فلسطين” لم تكن موجودة أصلا على خرائط الموقع.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن بيان اصدرته الشركة أكدت فيه ان كلمة “فلسطين” لم توجد على الإطلاق على موقع خرائط جوجل، غير أن الشركة أشارت إلى أنه تم اكتشاف فيروس ازال كلمات “الضفة الغربية” و” قطاع غزة” من خرائط الموقع، مؤكدةً أنه يتم العمل حاليا لإعادة المنطقتين على الخرائط سريعا.

وذكرت الصحيفة أن جماعات من أنصار القضية الفلسطينية قد أصدروا بيانات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي كما تم انتشار العديد من الفيديوهات التي ادانت الموقع الالكتروني.

وذكرت نيويورك تايمز أن أكثر من 280 ألف شخص وقعوا على عريضة عبر المواقع الالكترونية أدانت موقع جوجل حيث تم التلميح إلى أن الاثنين مؤسسي الموقع اليهوديين أزالا كلمة ” فلسطين” بزعم علاقاتهما بإسرائيل، وانتشر هاشتاج #فلسطين هنا.

وقالت اليزابيث ديفيدوف المتحدثة باسم شركة جوجل إن الشركة لم تستخدم مطلقا كلمتي “الأراضي الفلسطينية” على خرائط الموقع.

وأضافت في رسالة عبر البريد الالكتروني أن الفيروس الذي أدى إلى إزالة كلمات “قطاع غزة” و”الضفة الغربية” لم يتم معالجته حتى يوم أمس الأول الأربعاء ولكن عندما تعمل خرائط جوجل بصورة منتظمة سيتم اضافة المنطقتين يفصلهما عن إسرائيل خط منقط في إشارة إلى أنه لم يتم بعد الاعتراف بحدودهم دوليا.

وأكدت ديفيدوف أن شركة جوجل لم تسع إلى حذف فلسطين أو أي شيء من هذا القبيل، نافيةً المزاعم بأنه هناك محاولات لإظهار صورة الخرائط ما قبل وما بعد لإثبات محاولة حذف كلمة ” فلسطين”، وهو الامر الذي وصفته بانه عار من الصحة.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع