الرضاعة الطبيعية تقئ الام من سرطان الثدي

التلغراف – صحة : قام باحثون علميون بجامعتي ينكوبينج السويدية، وترومسو النرويجية،من إجراء دراسة علمية حول الرضاعة الطبيعية عند الأمهات ومالها من فوائد صحية على الأطفال ، فوجدو بأن هذه الأخيرة  لا تفيد الاطفال فقط بل هي تلعب دورا مهما في حماية الامهات ايضا من العديد من الامراض و على رأسها مرض سرطان الثدي الدي انتشر في الآونة الاخيرة بشكل  كبيرة .

وقد عمل هؤلاء الباحثون على نشر نتائج هذه الأبحاث العلمية من خلال دورية أطلقو عليها إسم “طب الرضاعة الطبيعية” لما لها من دور فعال في حماية النساء من هذه الآفة الخطيرة ، حيث ساهمت الرضاعة في تقليص حجم الإصابة بهذا المرض في صفوف النساء .

كما أفادت هذه الدراسة أيضا  أن الرضاعة  تعود على الامهات بفوائد كثيرة ومن ضمنها الحماية من  هذا المرض الفتاك الذي بات  يصيب نحو 1.4 مليون حالة جديدة سنويا، ويودي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة حول العالم.

وفي وقت سابق، أفادت منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف، أن الرضاعة الطبيعية يمكنها إضافة ما يقدر بنحو 300 مليار دولار للاقتصاد العالمي سنوياً، استناداً إلى تحسن القدرات المعرفية إذا حصل كل طفل على الرضاعة الطبيعية لمدة تصل إلى 6 أشهر على الأقل من العمر، وما يترتب على ذلك مكاسب يجنيها هؤلاء الأطفال في حياتهم فيما بعد.

شكرا للتعليق على الموضوع