مصرع 18 شخصًا معظمهم من “داعش” في العراق

قالت مصادر أمنية، إن 18 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم معظمهم من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، الجمعة، جراء معارك وأعمال عنف أخرى في أرجاء العراق.

وقال قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن قواته قتلت 7 إرهابيين من داعش بينهم مسؤول، خلال محاولتهم الهروب من جزيرة الخالدية، شرق الرمادي، بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال النقيب في الشرطة العراقية محمد كاروان، إن عنصرًا في قوات البيشمركة التابعة للإقليم الكردي قتل وأصيب 3 آخرون في هجوم شنه “داعش” الإرهابي على مواقع غرب مدينة طوزخورماتو، بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وأوضح كاروان، أن مسلحي “داعش” هاجموا مواقع البيشمركة في منطقة الزركة، غرب طوزخورماتو، شرقي محافظة صلاح الدين، مضيفًا أن عنصرًا على الأقل قتل من قوات البيشمركة، وأصيب 3 آخرون، إضافة إلى مقتل 7 من عناصر داعش في الهجوم ذاته.

وفي بغداد، قال مصدر أمني، إن “نزاعًا عشائريًا مسلحًا اندلع بين عشيرتي اليودة والشهيلات، في منطقة جسر ديالي القديم، جنوب شرق العاصمة، وأفاد المصدر بأن النزاع الذي استخدمت فيه أسلحة رشاشة، أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين بجروح، فضلًا عن إحراق 4 منازل.

وفي حادث منفصل، نوّه المصدر ذاته بأن شخصًا قتل وأصيب 5 آخرين بجروح في تفجير عبوة ناسفة في منطقة البلديات شرقي بغداد، وتقع أعمال عنف في مناطق واسعة من العراق منذ سنوات طويلة، لكن وتيرة تلك الأعمال تزايدت على نحو واسع منذ سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على مساحات واسعة في شمال وغرب البلاد، قبل أكثر من عامين.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع