القضاء الفرنسي يدفع 12 ألف يورو تعويضات لـ”إرهابي” عن طريق الخطأ

قالت وزارة العدل، إن القضاء الفرنسي دفع بـ”الخطأ” تعويضات تقارب 12 ألف يورو، إلى بلجيكي من أصل تونسي، يشتبه بانتمائه إلى التيار المتطرف.

وأوضح البيان، أن فاروق بن عباس الذي يعرف عنه أنه مقرب من فابيان كلان، الذي أعلن في تسجيل صوتي تبني اعتداءات تشرين نوفمبر 2015 في باريس، باسم تنظيم “داعش”، تقاضي 18 ألف و960 يورو تعويضا عن إبقائه قيد التوقيف الاحترازي، لفترة من الزمن في سياق تحقيق إرهابي خلص إلى قرار برد الدعوى.

ووضع بن عباس، قيد التوقيف الاحترازي من منتصف 2010 حتى نهاية 2011، في طار تحقيق في قضية تشكيل عصابة اجرامية على ارتباط بمخطط ارهابي، وتحديدا في قضية التخطيط للاعتداء على مسرح “باتاكلان” في باريس.

وأصدر قضاة التحقيق في المسائل الإرهابية في سبتمبر 2012 قرارا برد الدعوى لعدم وجود لأدلة كافية، وفي مارس 2014 حكمت له محكمة الاستئناف في باريس بنحو 19 ألف يورو تعويضا، عن الضرر المعنوي والمادي الذي لحق به، قبل أن تخفض محكمة أخرى المبلغ إلى نحو 7 آلاف يورو.

غير أن الوزارة، التي تتبع قضاء الاستئناف لم تتلق القرار القضائي الثاني، ودفعت بالتالي لبن عباس نحو 18 ألف و960 يورو، فضلا عن فوائد على المبلغ بقيمة 11 ألف و960 يورو.

وأكد وليام بوردون محامي بن عباس، لوكالة “فرانس برس″، أنه “إذا كان هناك مبالغ فائضة عن القيمة المحددة، فأن فاروق بن عباس سيعيد تسديدها”.

شكرا للتعليق على الموضوع