بالفيديو: أوزبكستان تقهر سوريا بهدف قاتل في تصفيات المونديال

فاز منتخب أوزبكستان، على ضيفه السوري (1-0)، اليوم الخميس، على ملعب “بونيودكور” بالعاصمة طشقند، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وظل التعادل السلبي طوال 72 دقيقة، حتى نجح البديل ألكسندر جنريخ في تسجيل هدف الفوز للمنتخب الأوزبكي ليهدي الفريق أول 3 نقاط له بالمجموعة.

وكانت المجموعة الأولى قد شهدت فوز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الصيني 3 – 2 في وقت سابق اليوم.

بدأت المباراة بمرحلة جس نبض، تفوق خلالها المنتخب الأوزبكي في الاستحواذ على الكرة، لكن الفريق السوري أظهر تنظيما وانتشارا جيدين على الملعب.

بمرور الوقت، بدأ المنتخب الأوزبكي محاولاته الهجومية وضغط بقوة بحثا عن هدف مبكر يطمئن به جماهيره، لكن التنظيم الدفاعي للفريق السوري لم يسمح بأي خطورة حقيقية على مرمى حارسه إبراهيم عالمة.

وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة 16 عندما انطلق الأوزبكي ساردور راشيدوف من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية خطيرة كاد عمرو الميداني أن يوجهها بالخطأ في شباك فريقه، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

بعدها اعتمد المنتخب الأوزبكي بشكل أكبر في محاولاته على الهجمات المرتدة السريعة، لكن سرعة الفريق السوري في التراجع، وتألق لاعبيه في التمركز، وسرعة سد الثغرات حال دون تهديد مرماه.

وشن المنتخب السوري أكثر من هجمة منظمة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، أملا في خطف هدف مفاجئ، لكن كل المحاولات انتهت عند حدود منطقة الجزاء لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب الفريق الأوزبكي، وكاد أن يتقدم في الدقيقة، 48 لكن الدفاع السوري تعاون مع الحارس بشكل رائع في إحباط المحاولة.

وكثف المنتخب الأوزبكي ضغطه الهجومي، وكاد أن يستغل هفوة دفاعية من جانب الفريق السوري ليفتتح التسجيل في الدقيقة، 58 لكن الحارس إبراهيم عالمة تصدى بثبات لرأسية ايجور سيرجييف.

وفي الدقيقة 73، أشعل المنتخب الأوزبكي المدرجات عندما افتتح التسجيل حيث تلقى عادل أحمدوف عرضية وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس السوري، لكنها ارتدت إلى البديل ألكسندر جنريخ الذي تابعها بتسديدة إلى داخل الشباك.

ورفض المنتخب السوري الاستسلام، وقام بأكثر من محاولة خطيرة لإدراك التعادل لكنها باءت بالفشل، إلا أنه نجح في مواصلة التوازن بين الجانبين الهجومي والدفاعي خلال الدقائق الأخيرة ليتفادى الهزيمة بنتيجة أكبر، وينتهي اللقاء بفوز أوزبكستان 1 – 0.

شكرا للتعليق على الموضوع