البرازيل وكولومبيا.. التحدي واحد ولكن المواجهة مختلفة

أكد لاعبو منتخبي البرازيل وكولومبيا لكرة القدم على أن المباراة التي ستجمع بينهما غدًا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ستكون “مختلفة” عن تلك التي جمعت بين البلدين في أوليمبياد ريو 2016.

وفي مؤتمر صحفي عقب تدريبات أمس، قال لاعب الوسط البرازيلي ريناتو سانشيز إن “كولومبيا تلعب بطريقة مشابهة لنا من حيث السيطرة على الكرة، وهو ليس منتخبا سيأتي إلى هنا فقط لاتباع أسلوب دفاعي، لذا ستكون المباراة متوازنة”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (EFE).

فيما قال بيجينج جوان، الذي كان ضمن المنتخب الأوليمبي الذي فاز بذهبية في ريو دي جانيرو في منافسات كرة القدم للرجال وفي لقاء كولومبيا بربع النهائي حينما مني بالهزيمة بهدفين نظيفين، إن “كولومبيا تحظى بلاعبين على مستوى عال. وسيكون اللقاء القادم مختلفًا عن لقاء الأولمبياد”.

وصرح اللاعب جابرييل جيسوس، الذي كان ضمن منتخب البرازيل الأوليمبي بأن “اللقاء الماضي كان أمام المنتخب الأوليمبي الكولومبي في حين أن القادم سيكون أمام المنتخب الأول وسيكون مختلفا”.

ووصف المنتخب الكولومبي بتميزه بالمهارة العالية مشيرًا إلى ضرورة التركيز في المباراة بنفس التركيز الذي واجهت به البرازيل منتخب الاكوادور لتفوز عليها (3-0) في إطار منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لروسيا 2018.

فيما اوضح الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس ارسنال الإنجليزي بأنه “يعتقد بضرورة العمل على كل شيء واليقظة في جميع النواحي، منتخب البرازيل لديه لاعبون هامون وفي أي لحظة يمكنهم تغيير مجريات اللقاء لذا لابد من اليقظة”.

وأضاف أنه “من الضروري التحلي بالهدوء داخل الملعب لنعرف أولا قدرة النجم البرازيلي نيمار من الناحية الكروية، والقيام بعملنا بأفضل طريقة”.

يذكر أن البرازيل في مونديال 2014 الذي أقيم على أرضها قد فازت على كولومبيا في ربع النهائي 2-1 ، في حين أنه في كوبا أمريكا بتشيلي 2015 فاز المنتخب الكولومبي على نظيره البرازيلي 1-0.

وأشار أوسبينا إلى أنه من “الصعب” دائما مواجهة البرازيل التي “يضم منتخبها لاعبين بأفضل الدوريات في العالم”، لذا ستكون مباراة الثلاثاء مختلفة.

وتحتل كولومبيا المركز الثالث في التصفيات بـ13 نقطة، بينما أن البرازيل في المركز الخامس بـ12 نقطة.

شكرا للتعليق على الموضوع