الفيفا يسمح للاعبين ألبانيين بتمثيل منتخب كوسوفو

حصلت كوسوفو على الموافقة على ضم اللاعبين الألبانيين الدوليين سابقًا سمير اويكاني والبان ميها، لتشكيلتها اليوم الاثنين، قبل ساعات من خوض أول مباراة كرة قدم دولية رسمية.

وأبلغ متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رويترز، بأن اللاعبين الاثنين حصلا على إذن باللعب لصالح كوسوفو – بعدما دافعا في السابق عن قميص ألبانيا – من لجنة وضع اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم بينما لم تتخذ قرارات بشأن طلبات مشابهة، وفق ما نقلت “رويترز”.

وسبق للاعبين الاثنين خوض مباريات دولية مع المنتخب الألباني وعادة لم يكن سيسمح لهما باللعب لصالح منتخب آخر، ولكن الفيفا منح كوسوفو استثناءً إذ أنها أصبحت عضوًا في الاتحاد الدولي في مايو الماضي فقط.

ومن المقرر أن يواجه منتخب كوسوفو خارج قواعده نظيره الفنلندي في تصفيات كأس العالم اليوم الاثنين.

وقال الفنلندي برباريم هيتماي المولود في كوسوفو إنه لن يخوض مباراة اليوم.

وشارك اويكاني – الذي يلعب لنادي بيزا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي معارا من جنوة – في 20 مباراة مع ألبانيا وخاض تصفيات كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012.

ومنذ ذلك الحين فقد اللاعب (28 عاما) – الذي نشأ في بلجيكا وأمضى مسيرته الاحترافية كاملة في إيطاليا – مكانه في التشكيلة لصالح اتريت بريشا.

ولعب ميها (30 عاما) والذي نشأ في ألمانيا 7 مباريات مع ألبانيا آخرها في تصفيات بطولة أوروبا 2016 على ملعبها أمام صربيا أكتوبر الماضي.

وأعلنت كوسوفو استقلالها عن صربيا في 2008 وواجهت معارضة شديدة من بلجراد في سعيها للانضمام للاتحادين الأوروبي والدولي للعبة الشعبية.

شكرا للتعليق على الموضوع