السبت.. مصر تتفتح مشوارها في كأس العالم للصالات أمام كوبا

يفتتح المنتخب المصري لكرة القدم للصالات، يوم السبت القادم، مشواره في كأس العالم الثامنة في كولومبيا بلقاء كوبا، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز في هذه المباراة لتكون بوابة العبور إلى الدور الثاني في البطولة.

وتعتبر كوبا الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية التي تضم مصر وروسيا وتايلاند وتأتي كوبا في المركز 40 في التصنيف الدولي بينما روسيا في المركز الثالث وتايلاند الثاني عشر ومصر بالثالث والعشرين.

وتضم كأس العالم 24 فريقا موزعة علي 6 مجموعات حيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة ومعهما أفضل أربع فرق من أصحاب المركز الثالث، وفي حالة فوز مصر علي كوبا بعدد وافر من الأهداف تضمن الصعود كأفضل ثالث علي أقل تقدير.

ويلعب الفريق المصري مباراته الثانية في الدور الأول للبطولة أمام روسيا يوم الثلاثاء المقبل والثالثة أمام تايلاند يوم 16 سبتمبر، وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة ميدلين.

واختار مدرب منتخب مصر هشام صالح، 14 لاعبًا للمشاركة في البطولة وهم حارسي المرمي جمال عبد الناصر ومحمد عبد اللطيف واللاعبين أحمد مصطفي وعصام الأشول وعصام علاء ومصطفى نادر وإبراهيم مجدي والمعتز بالله سامي ومحمد مختار ( ميزو) وأحمد عبد القادر وسعيد الجوهري ومصطفي عيد وصلاح حسني و صابر سيد 

ويجمع الفريق المصري بين أصحاب الخبرة وعلى رأسهم مصطفي نادر وميزو وبين الشباب وأبرزهم الهداف مصطفي عيد.

ورغم أن فرصة لاعبي مصر لخطف الأضواء صعبة في ظل وجود عمالقة في اللعبة مثل البرازيليين فالكاو وإيدير ليما وفرناندينيو والبرتغالي ريكاردينيو والكولومبي أنجيلوت كارو والإيطاليين رودولفو فورتينو وستيفانو ماماريلا وغيرهم إلا أن أبناء الفراعنة عازمون علي تقديم عروض ونتائج مشرفة في البطولة.

واستعد منتخب مصر للبطولة من خلال عدة معسكرات لعب خلالها عددًا كبيرًا من المباريات الودية مع منتخبات من مدارس مختلفة منها إسبانيا والمغرب وفيتنام والصين وإندونيسيا وجواتيمالا.

وشاركت مصر في كأس العالم لكرة الصالات خمس مرات من قبل وكانت المرة الأولى عام 1996 وعلى الرغم من تواجدها الدائم لم تنجح مصر في بلوغ الدور ربع النهائي.

واستطاع الفراعنة تخطي دور المجموعات عام 2000 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة خلف هولندا، وفي بطولة عام 2012 تأهل المنتخب المصري كأحد أفضل المنتخبات التي حلت في المركز الثالث لكنه خسر أمام إيطاليا في دور الستة عشر.

وتأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم في كولومبيا من خلال بطولة إفريقيا التي نظمتها جنوب إفريقيا في أبريل الماضي ضمن ثلاثة منتخبات عن القارة السمراء حيث صعد معها منتخبا المغرب وموزمبيق.

وتلعب المغرب ضمن المجموعة السادسة التي تضم معها إسبانيا وإيران وأذربيجان بينما تلعب موزمبيق ضمن المجموعة الرابعة مع البرازيل وأوكرانيا وأستراليا.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع