وزير الصحة يطمئن على مرضى القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية

منى – واس

اطمأن معالي وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مساء  الاثنين على مرضى القلب المنومين في مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ، حيث اطلع على الخدمات الطبية المقدمة لهم خلال زيارته التفقدية للمدينة.

وافتتح معاليه خلال جولته مركز الغسيل الكلوي الجديد بالمدينة ودشن عددًا من البرامج الإلكترونية التي استحدثتها المدينة لمتابعة حالات المرضى وخدمتهم .

كما زار الدكتور الربيعة مركز الأورام التخصصي ومركز علاج الكبد والمناظير والجهاز الهضمي والوحدات التكاملية المتقدمة لمركز العلوم العصبية بالمدينة وقسم الطوارئ ، فيما التقى العاملين بالمدينة.

وفي نهاية الجولة أثنى معالي وزير الصحة على الدور الذي تقوم به المدينة لخدمة المرضى وحجاج بيت الله الحرام وسعيها في التطوير والتميز ، مشيدًا بالتجهيزات والتقنيات الطبية المتقدمة والكوادر المتميزة التي تعمل بالمدينة.

وكان معالي وزير الصحة قد اطلع على عرض تقديمي للخدمات التي قدمتها المدينة الطبية للحجاج المنومين فيها ومن ضمنها مشاهد للقافلة الطبية التي صعدت من خلالها المدينة 38 حاجًا يرافقهم 90 موظفًا من مختلف الكوادر الطبية عبر 12 مركبة وحافلة وهي إحدى القوافل التي صعدت بها وزارة الصحة 300 مريض من مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومستشفيات المشاعر المقدسة.

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية أجرت 25 عملية قلب مفتوح و172 عملية قسطرة قلبية للحجاج خلال موسم حج هذا العام حتى الآن .

شكرا للتعليق على الموضوع