التصالح مع الجمهور يجهز جوتزه لموقعة ريال مدريد

بعد أن تصالح مع جماهير بوروسيا دورتموند الألماني، يتطلع المهاجم ماريو جوتزه إلى أن يلعب دورا إيجابيا في مواجهة ريال مدريد الإسباني عندما يلتقي الفريقان غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الألماني الدولي جوتزه قد خاض آخر مباراة خلال فترته الأولى مع بوروسيا دورتموند ، في مواجهة ريال مدريد أيضا في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية عام 2013.

والآن يعود جوتزه للعب بقميص دورتموند في مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا، بعد ثلاثة أعوام لم تكن ناجحة بشكل كبير قضاها مع بايرن ميونيخ الغريم التقليدي لدورتموند.

وتأتي مباراة الغد في توقيت يبدو مثاليا بالنسبة لجوتزه، حيث تجاوز اختبارا صعبا من خلال العودة للمشاركة مع دورتموند، في المباراة التي انتهت بالفوز على فرايبورج 3 / 1 يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وكان رحيل جوتزه إلى بايرن ميونيخ قبل ثلاثة أعوام قد أثار غضب الكثيرين من مشجعي دورتموند حينذاك، لكن مباراة فرايبورج قد شهدت أخيرا تصالح جوتزه مع جماهير الفريق.

فقد وجهت له صيحات الاستهجان من القليلين لكن غالبية الجماهير الحاضرة هتفت له ووجهت له التحية لدى استبداله في الدقيقة 71 من المباراة أمام فرايبورج.

وقال جوتزه “بالطبع كنت منشغلا بأكثر من شيء في ذهني لأنني لم أكن أعرف كيف ستسير الأمور. أكن الكثير من التقدير لما حدث في ذلك المساء.”

وأضاف “أشعر بسعادة هائلة الآن. كان لدي شعور رائع لدى رؤية رد فعل المشجعين، خاصة عندما خرجت (لدى استبداله). كانت لحظة جميلة بالنسبة لي.”

ويتوقع توماس توخيل المدير الفني لدورتموند أن تطوى هذه الصفحة “بعد أن أظهرت الغالبية العظمى من الجماهير رغبة في التشويش على أي صافرات استهجان ضد جوتزه. لا أتوقع أن تستمر القضية لفترة طويلة.”

وعن المباراة المقررة أمام ريال مدريد حامل لقب البطولة الأوروبية ، قال جوتزه الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 “ستكون مباراة من نوع خاص.”

وكان دورتموند قد أطاح بريال مدريد من الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية عام 2013 إثر الفوز عليه 4 / 1 ذهابا، وقد سجل الأهداف الأربعة حينذاك روبرت ليفاندوفسكي، وفاز الريال على ملعبه 2 / صفر إيابا، ليصعد دورتموند حينذاك إلى النهائي الذي خسره أمام بايرن ميونيخ 1 / 2 على ملعب “ويمبلي”، في غياب جوتزه بسبب الإصابة.

ويتوقع أن يخوض دورتموند المباراة بثقة عالية بعد أن استهل مشواره في البطولة الأوروبية بفوز ساحق على مضيفه ليجيا وارسو البولندي 6 / صفر وتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليجا مسجلا 14 هدفا، قبل مواجهة الريال.

وأظهر دورتموند قدرته على تعويض رحيل لاعبين مثل ماتس هوملز وإيلكاي جويندوجان وهنريك مخيتريان مستفيدا من تألق عناصر شابة مثل رافاييل جويريرو وعثمان ديمبلي وإيمري مور.

كذلك يبلغ جوتزه من العمر 24 عاما فقط ويشعر بسعادة بالغة بالعودة إلى صفوف الفريق للمشاركة ضمن هذه العناصر الموهوبة.

وقال جوتزه “أشعر بسعادة بالغة بالعودة إلى الملعب إلى جانب مثل هؤلاء اللاعبين. يمكنكم رؤية الاستمتاع بذلك ومدى جدية العمل الذي نقدمه. أنتم ترون كيف نؤدي بشكل هجومي ومدى إصرارنا على تحقيق الانتصارات وتسجيل الأهداف.”

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع