إنفوجرافيك: مواصفات “بيكسل” و”آيفون 7″

دخلت شركة جوجل الأمريكية في صراع مباشر مع مواطنتها “أبل” بعد أن كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد “بيكسل”، الذي يعد بمواصفاته العالية ومميزاته منافسا جادا لـ”آيفون 7”.

ورفع إعلان جوجل عن هاتفها الذكي الجديد حدة المنافسة بين “أبل” التي كانت قد أطلقت قبل أيام قليلة أحدث إصدارات هواتفها الذكية آيفون، التي تعاني وفق تقارير عدة من بعض المشكلات.

وبعد أن كانت تزود بعض مصنعي الهواتف الذكية بنظامها التشغيلي أندرويد، دخلت جوجل بشكل مباشر إلى سوق الأجهزة الذكية في محاولة على ما يبدو للاستفادة من إحباط المستهلكين من الشركات المنافسة.

ويبدو أن جوجل ستستغل أزمة شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الناجمة عن انفجار بطاريات هواتفها الذكية “جالاكسي نوت 7″ وعدم نجاح أبل في إحداث تغيير جذري بهواتفها الجديدة آيفون 7″ و”7 بلس”.

وتعول الشركة الأمريكية الضخمة على هاتفها الجديد “بيكسل” و”بيكسل XL” الذي طورته ذاتيا بالكامل مما يعطيه ميزة في توزيع خدمات جوجل القائمة على الإنترنت، لمنافسة هواتف الشركات الأخرى، لاسيما أبل.

و”بيكسل” مزود بكاميرا فائقة الجودة وشاشة بلا أزرار، وقال باتريك مورهيد محلل القطاع “فضلا عن الكاميرا فإن هاتفي جوجل بيكسل الجديدين لا يقلان بأي حال عن هواتف الجيل السابع من سامسونغ وآيفون”.

وقالت جوجل إنها ستعمل حصريا مع شركة اتصالات واحدة في الولايات المتحدة هي “فيرايزون كوميونيكشنز” فيما يتعلق بالهاتف بيكسل، وذلك في محاكاة لاتفاق أبل على إطلاق آيفون الأصلي مع “أيه.تي.أند.تي”، وفق ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

ويستعرض الإنفوجرافيك المرفق أبرز مواصفات ومميزات “بيكسل” و”آيفون 7″.

شكرا للتعليق على الموضوع