مصر تسعى لاستغلال هدية غانا لفرض سيطرتها على المجموعة

سيسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على مضيفه الكونغو عندما يلتقيان غدًا الأحد، في برازافيل ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك رغبة منه في تصدر مجموعته.

وارتفعت الروح المعنوية للاعبي منتخب مصر بعد تعادل غانا مع ضيفتها أوغندا أمس، الجمعة، في افتتاح مباريات المجموعة.

وأدت تلك النتيجة لأجواء من التفاؤل لدى مسؤولي كرة القدم المصرية، حيث أكد هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري، أن تعادل غانا وأوغندا نتيجة رائعة لمنتخب الفراعنة.

وأضاف أبوريدة “التعادل منحنا فرصة رائعة لنتصدر مجموعتنا منذ بداية التصفيات. سنعمل على تحقيق الفوز في مواجهة الكونغو، طالبت اللاعبين بعدم الاستهانة بالكونغو وعدم التفريط في الفرص التي يمنحها لنا المنافس″، بحسب “رويترز”.

في المقابل أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر، أنه ليس مندهشا من نتيجة لقاء الأمس.

وأضاف في تصريحات للصحفيين المرافقين لبعثة المنتخب في برازافيل “لا أشعر بأي مفاجأة نتيجة تعادل الفريقين. هذا يؤكد أن كرة القدم لا تعترف سوى بالجهد وليس هناك منتخبات كبيرة في عالم اللعبة”.

وتابع “لكنني لست مشغولا بنتائج الآخرين بقدر اهتمامي بفريقي وضرورة تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الأحد”.

كما أبدى خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، سعادته بتعادل غانا مع أوغندا.

وقال عبدالعزيز، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، “تعادل غانا مع أوغندا أكبر حافز لمنتخبنا قبل مواجهة الكونغو. تعادل مفيد جدا لمنتخب مصر، وحافز كبير للاعبينا لبذل أقصى الجهد..بالتوفيق يا شباب”.

وسيؤدي منتخب مصر تدريبه الأول والوحيد في العاصمة برازافيل اليوم، وسط مطالبات من كوبر للاعبيه بعدم الالتفات لنتيجة لقاء غانا أمس والتركيز على لقاء الغد.

وسيسعى كوبر من خلال التدريب الأخير للاستقرار على التشكيلة المرشحة لخوض المباراة والتي تتركز فيها المنافسة بين المخضرم عصام الحضري (43 عاما)، والشاب أحمد الشناوي على مركز حراسة المرمى، بينما من المرجح أن يضم خط الدفاع أحمد فتحي ومحمد عبدالشافي وعلي جبر وإسلام جمال.

وسيضم خط الوسط طارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود حسن (تريزيجيه)، بينما سيتم الدفع بالثنائي محمد صلاح وباسم مرسي في الهجوم.

شكرا للتعليق على الموضوع