ضبط خلية لـ”داعش” في الكويت تضم مصري

أعلنت الأجهزة الأمنية الكويتية، أمس الأحد، ألقى القبض على شركاء مصري ينتمى لتنظيم “داعش” الإرهابي حاول قتل 5 أمريكيين دهسًا بشاحنة لجمع القمامة، بحسب مصادر لـ”سكاى نيوز عربية”.

وأشار بيان وزارة الداخلية الكويتية إلى أن فريق البحث عثر في الشاحنة على ورقة مكتوبة بخط يد السائق المصري إبراهيم سليمان، (28 عامًا)، يبايع فيها تنظيم “داعش” الإرهابي بعدما اعتقلته السلطات، أمس الأول، واعترف بأنه هو وشركاؤه كانوا يخططون لأعمال إرهابية.

وبحسب البيان، فإن المتهم تعمد صدم السيارة التي تقل الأمريكيين بنية “القتل”، وفق التحقيقات الأولية التي أجريت معه في المستشفى الذي نقل إليه، كما عثرت السلطات أيضًا على “حزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيط لعمل إرهابي”، ولم تكشف الصور المقدمة للسلطات الكويتية الأمريكيين المستهدفين أو هوياتهم ووظائفهم.

في سياق آخر، أكدت الإدارة العامة للخدمات في أحياء حلب الشرقية خروج محطة كهرباء المياه عن الخدمة بعد قصفها، وفى ريف درعا، سيطرت المعارضة السورية على عدة مواقع للقوات الحكومية في محيط بلدة خربة غزالة، ما أسفر عن مقتل 6 من عناصر الجيش السوري على الأقل.

وأفادت مصادر ميدانية بمقتل القيادي العسكري البارز في حركة “أحرار الشام”، أبو منير الدبوس و7 مسحلين آخرين، رمياً بالرصاص على يد جماعة “جند الأقصى” التابعة لجبهة النصرة بمدينة إدلب.

وقتل 4 أشخاص وأصيب 16 في سقوط قذائف أطلقتها فصائل المعارضة المسلحة على مناطق في حي حلب الجديدة، بينما أصيب عدة أشخاص بجروح جراء قصف الطيران الحربى لمناطق في مساكن هنانو بمدينة حلب. وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إلى سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع “أرض-أرض” أطلقته قوات النظام السوري على منطقة الراشدين بمدينة حلب.

وأكد “المرصد” مقتل 20 عنصرًا من “داعش” في اشتباكات عنيفة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر، أمس، في القلمون الشرقي، كما شنت طائرات التحالف الدولي غاراتها على مواقع عدة شمال سوريا، أمس الأول، ما أسفر عن مقتل 31 عنصرًا من تنظيم “داعش”، وفق ما أعلنت قناة «سكاي نيوز».

وأوضح الجيش التركي في بيان أن 14 من المتشددين قُتلوا عند محاولة الدخول إلى قريتي آخرتين وتركمان بارح بريف حلب، بينما قُتل 17 آخرون في ضربات جوية شنتها طائرات التحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة، على تجمعات “داعش” في محيط البلدتين.

وفي بريطانيا، كشفت صحيفة “ذا ميل أون صنداي” البريطانية، نقلًا عن أرقام حكومية، أن المقاتلين الذين عادوا إلى بريطانيا من سوريا والعراق بعد أن تلقوا تدريبات عسكرية في صفوف “داعش”، يقدر عددهم بنحو 400 شخص، لم يسجن منهم إلا 14 فقط، وحذرت الصحيفة من أن المتشددين يمكن أن يشنوا هجمات باستخدام الأسلحة الآلية والقنابل، على غرار هجمات باريس وبروكسل.

شكرا للتعليق على الموضوع