بيان لحزب الوفد : نطالب إعلام البلدين بعدم الاندفاع

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي شحاته بياناً أكد فيه انه من العبث وعدم الإدراك النظر الي  العلاقات المصرية السعودية من زاوية مصلحة هنا او مصلحة هناك .. ومن العبث أيضاً التربص والتصيد لتصريح هنا أو تصريح هناك .. ان العلاقات بين مصر والمملكة  هي علاقه تاريخية ضاربة بجذورها في عقل ووجدان المصريين ولم يتحكم في تلك المشاعر ذات يوم عمل قدمناه   او مكسب جنيناه  من ارض الحرمين الشريفيين اللذين نفتديهما بكل غال و نفيس   .

 وأكد الوفد في بيانه ان مصر و السعودية هما عمود الخيمه ألعربيه  وصمام أمن وسلامة واستقرار المنطقة وطالب الوفد الاعلام المصري والسعودي بضرورة  التريث والحذر عند الحديث عن العلاقات بين البلدين  وعدم إلانزلاق الي التلاسن أوالتراشق  بالكلمات     .. وأكد الوفد ان  هناك اختلاف في وجهتي النظر  بين مصر و السعودية فيما يتعلق بالملف السوري وهذا معلن ومعلوم للكافة .. فالجميع يعلم ان سوريا ذات يوم كانت الإقليم الشمالي من الجمهورية ألعربيه المتحدة ومصر الإقليم الجنوبي  وان  سوريا دولة مواجهه مع الكيان الصهيوني  وهدفنا  الوحيد هو الحفاظ علي وحدة تراب الدولة السوريه وقوة جيشها وسلامة شعبها وطرد العصابات المتطرفه من أراضيها وصولا الي حل سياسي يرتضيه الشعب السوري بكافة فئاته وأطيافه السياسيه  .. تلك هي رؤيتنا النابعة من ثوابتنا وعلي رأسها عدم التدخل في الشأن الداخلي واحترام السياده الوطنيه للدول واستقلال قراراتنا  .. ومن ثوابتنا ايضا ان أمن دول الخليج من أمن مصر بل ان الأمن القومي العربي و والأمن القومي المصري صنوان لا ينفصلان .. وأكد الوفد في بيانه ان شعب مصر شعب اصيل كريم لا ينسي الفضل  والمساندة فلا يمكن ان ينسي المصريون  الملك فيصل وموقفه التاريخي في حرب 1973 والذي ستظل  كلماته الحاسمه الي أطلقها في مواجه  التهديدات الامريكية تراثاً خالداً للاجيال القادمة ولا يمكن ان ينسي المصريون الملك  عبدالله و موقفه  الأصيل في انحيازه لثورة المصريين في ٣٠ يونيو و دعمها دبلوماسياً واقتصاديا  دون حسابات او تردد وايضاً لا  يمكن ان ننسي موقف الملك سلمان الداعم لمصر  وزيارته التاريخيه لمصر  بوفد لم يحدث في تاريخ الدبلوماسية السعودية ليؤكد للعالم اجمع  مكانة مصر لدي أشقائها السعوديين .

واختتم  الوفد بيانه بمطالبة إعلام البلدين بعدم الاندفاع واتخاذ مواقف حاده  دون دراسه  وتحليل وعدم إشعال  حروب كلاميه لا تعكس الواقع الراسخ للعلاقات المصريه السعوديه والتي لا نجني من ورائها سوي الفتنه وإرباك الرأي العام في البلدين رغم علم الكافه ان التحالف الاستراتيجي المصري السعودي هو ضروره لكلا البلدين بل للأمة العربية كلها .

شكرا للتعليق على الموضوع