جريزمان أفضل لاعب في الليغا لموسم 2015-2016

اختير مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان أفضل لاعب في الدوري الإسباني لموسم 2015-2016 مساء الاثنين من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وساهم المهاجم الدولي الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً بقيادة فريقه إلى المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي بتسجيله 22 هدفاً في 38 مباراة بالإضافة لصناعته خمسة أهداف.

وحل أتلتيكو مدريد الذي يدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني في المركز الثالث خلف ريال مدريد وصيف برشلونة البطل الذي ظفر بلقب الدوري بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد وثلاث نقاط عن أتلتيكو.

وأقيم الحفل السنوي لرابطة الدوري الإسباني لاختيار أفضل اللاعبين في مختلف الفئات وتم الإعلان في بدايته عن جائزة أفضل لاعب صاعد والتي ذهبت إلى ماركو أسينسيو صانع لعب ريال مدريد بعدما قدم مسيرة رائعة في الموسم الماضي الذي قضاه معاراً في صفوف إسبانيول.

وفاز مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب أفضل مهاجم في حين فاز زميله الأوروغوياني لويس سواريز بلقب أفضل لاعب أجنبي.

وفاز النجم الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب وسط كما فاز السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد بجائزة أفضل حارس مرمى إذ استقبلت شباك فريقه أقل عدد من الأهداف.

وحصل الأوروغوياني دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد على جائزة أفضل مُدافع في الدوري الإسباني وعزز دييغو سيميوني جوائز أتلتيكو بفوزه بجائزة أفضل مدرب.

يذكر أن جريزمان، الذي اختير أفضل لاعب أيضاً في كأس أمم أوروبا 2016، هو من ضمن قائمة اللاعبين التي اختارتها صحيفة “فرانس فوتبول” للقب الكرة الذهبية الذي سيمنح للفائز في 13 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

شكرا للتعليق على الموضوع