طموحات ليستر سيتي الأوروبية تصطدم بإصرار كوبنهاجن

يشارك ليستر سيتي، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لأول مرة لكنه رغم ذلك يعيش حالة من التألق، وإذا فاز على كوبنهاجن غدا الأربعاء، فإنه سيضمن الظهور في دور الـ 16 للمسابقة.

وفاز ليستر بصعوبة على كوبنهاجن منذ أسبوعين ليصبح ضمن 5 فرق فقط نجحت في المشاركة الأولى في دور المجموعات في الفوز في أول 3 جولات، وإذا كرر تفوقه وفشل بورتو في الانتصار على كلوب بروج فإن حامل لقب الدوري الإنجليزي سيضمن تصدر المجموعة السابعة، وفقًا لما ذكرته “رويترز”.

وإذا حدث ذلك، ربما يبتعد ليستر عن مواجهة فريق عملاق في دور الـ 16، عندما تعود منافسات البطولة القارية في العام الجديد.

لكن تألق ليستر الأوروبي، يتناقض مع تراجعه على الصعيد المحلي رغم نجاحه في إحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة الموسم الماضي.

وتعادل ليستر 1-1 في ضيافة توتنهام في الجولة الماضية ليجمع أول نقطة خارج أرضه بالدوري هذا الموسم، وجاء ذلك بعد الفوز على أرضه على كريستال بالاس ليعيد آمال استعادة مستواه.

وليستر ضمن 4 فرق فقط لم يدخل مرماها أي هدف بالبطولة الجارية، إذ تحقق ذلك بواسطة أتلتيكو مدريد ويوفنتوس وأشبيلية، رغم أن كوبنهاجن صنع بعض الفرص الخطيرة عندما خسر 0-1 الشهر الماضي.

وهذه الخسارة كانت الوحيدة لكوبنهاجن في 24 مباراة في كل المسابقات، وسيحاول بطل الدنمارك أن ينعش آماله في اجتياز الدور الأول، وذلك للمرة الثانية بعدما فعل ذلك بموسم 2010-2011.

ولهذا السبب، شعر ستال سولباكن مدرب كوبنهاجن بغضب شديد بعدما اضطر إلى خوض مباراة يوم الأحد الماضي وانتهت بفوزه 3-1 على ميتيلاند في الدوري المحلي.

وقال النرويجي سولباكن الذي يملك 4 نقاط مثل بورتو “هذا انتحار لكرة القدم الدنماركية بخوض مثل هذه المباراة مساء الأحد”.

وأضاف “منافسنا يوم الأربعاء المقبل في دوري الأبطال بوسعه بدء الاستعداد للمباراة يوم السبت”.

وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم الجزائري إسلام سليماني، والنيجيري أحمد موسى مع ليستر بسبب الإصابة.

وسينتظر كوبنهاجن من فيدريكو سانتاندر أن يواصل التألق، بعدما سجل 6 أهداف في آخر 7 مباريات في كل المسابقات آخرها ثنائية في المباراة الماضية بالدوري.

شكرا للتعليق على الموضوع