دوري الأبطال.. بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الـ16 بعد فوزه على سبورتينج لشبونة.. وريال مدريد يسقط في فخ ليجا وراسو

أقيمت اليوم الأربعاء 8 مباريات ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الخاصة بالمجموعات من الخامسة وحتى الثامنة.

وصعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى دور الـ16بعد فوزه على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدف نظيف على ملعب “سيجنال ايدونا بارك”.

CwSMoRSWYAQ04sz

سجل الكولومبي أدريان راموس هدف الفوز لبوروسيا دورتموند من رأسية متقنة مستغلا عرضية زميله ماثياس جينتير في الدقيقة (12).

CwSLogIXgAAzenS

سقط ريال مدريد الإسباني في فخ التعادل أمام مضيفه ليجيا وارسو بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بدون جمهور بسبب عقوبة موقعة على الفريق البولندي.

كاد “الميرينجي” أن يدفع ثمن الاستهتار بمنافسه، حيث تقدم بطل أوروبا بهدفين سجلهما جاريث بيل وكريم بنزيما في الدقيقتين 1 و35، ثم رد ليجيا وارسو بثلاثة أهداف في الدقائق 40 و58 و83 بأقدام فاديس أوجيدا وميروسلاف رادوفيتش ومولين، ثم خطف ماتيو كوفاسيتش هدف التعادل في الدقيقة 85.

فرط حامل اللقب في صدارة المجموعة السادسة، وخسر نقطتين، ليتراجع للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، وقفز بوروسيا دورتموند الألماني للصدارة برصيد 10 نقاط، في المقابل تجمد رصيد سبورتينج لشبونة عند (3 نقاط) في المركز الثالث، بينما حصد ليجيا وارسو أول نقطة له في البطولة.

CwSTQnXWIAcWpzV

أجل كوبنهاجن الدنماركي تأهل ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي، إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة بتعادله معه سلبيًا، مساء اليوم الأربعاء.

وتمكن نادي بورتو من خطف ضيفه البلجيكي كلوب بروج، وفاز عليه 1-0.

CwSNWnDWIAEObMT

جاء هدف المباراة من ركنية من الناحية اليسرى نفذها البرازيلي أليكس تيليس إلى داخل منطقة جزاء الفريق البلحيكي لينقض عليها البرتغالي أندريه سيلفا برأسه، وتصطدم الكرة بأحد لاعبي بروج وتكمل طريقها نحو المرمى على يسار الحارس الفرنسي لودوفيك بوتيليه في الدقيقة 37.

ورفع بورتو رصيده إلى 7 نقاط ليحتل وصافة المجموعة خلف ليستر سيتي الإنجليزي الذي يمتلك 10 نقاط، بينما احتل كلوب بروج المركز الرابع دون نقاط، وراء كوبنهاجن الدنماركي وله 5 نقاط في المركز الثالث.

بات إشبيلية على مشارف التأهل إلى دور الـ16، بعدما حقق فوزًا ثمينًا ومستحقًا 4 / صفر على ضيفه دينامو زغرب، في المجموعة الثامنة، التي شهدت أيضًا تعادل يوفنتوس 1 / 1 مع ضيفه ليون الفرنسي.

CwSMB3iWAAoUPOI

وارتفع رصيد إشبيلية إلى عشر نقاط، ليتربع على الصدارة، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس، صاحب المركز الثاني، فيما أصبح رصيد ليون أربع نقاط في المركز الثالث، وقبع دينامو زغرب في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وفرط يوفنتوس في فوز كان في متناوله، ليسقط في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه ليون، ويؤجل تأهله للأدوار الإقصائية للبطولة.

CwSaNA7XEAAwcbQ

وبادر الأرجنتيني جونزالو هيجوين بالتسجيل لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل كورنتين توليسو لليون في الدقيقة85.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيثخوان، حقق أشبيلية انتصارًا ثمينًا 4 / صفر على ضيفه دينامو زغرب.

وتقدم لوسيانو فيتو لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 31، قبل أن تتضاعف معاناة دينامو زغرب، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بيتر ستويانوفيتش لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 45.

واستغل الفريق الأندلسي النقص العددي في صفوفه منافسه، ليضيف سيرخيو إسكوديرو الهدف الثاني في الدقيقة 66، فيما تكفل ستيفن نزونزي ووسام بن يدر بإحراز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 80 و87.

وبات إشبيلية بحاجة للحصول على نقطة واحدة فقط خلال الجولتين المقبلتين للتأهل رسميا إلى الأدوار الإقصائية.

واقترب باير ليفركوزن من التأهل لدور الـ16 إثر العودة من إنجلترا بالفوز على توتنام هوتسبير بهدف دون رد.

CwSMoPQWIAAKRtb

أحرز هدف المباراة، السلوفيني كيفن كامبل في الدقيقة 65.

وأمطر موناكو الفرنسي شباك منافسه سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة حينما حل الأخير ضيفا على فريق الإمارة الفرنسية بملعب لويس الثاني.

CwSOzi1XEAAPAMf

افتتح موناكو التسجيل (ق13) بعد إبطال مفعول هجمة مرتدة لسسكا موسكو لتلعب الكرة من أمام منطقة جزاء الفريق الروسي إلى العمق حيث الفرنسي فالير جيرمان الذي راوغ الحارس إيجور أكينفيف ووضع الكرة داخل المرمى الخاوي وسط حراسة اثنين من لاعبي سسكا.

وعزز الكولومبي راداميل فالكاو تقدم فريقه بهدف ثان (ق29) بعد هجمة سريعة من الجبهة اليسرى تصل إلى حدود منطقة جزاء سسكا ليرفع الفرنسي بنيامين ميندي الكرة إلى داخل المنطقة وتتجاوز أكثر من لاعب لتصل إلى فالكاو الذي يضعها بيمناه في الزاوية الضيقة على يسار الحارس.

CwSMFnWWAAAmOMY

وأضاف فالكاو الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما اخترق جيرمان منطقة جزاء الفريق الروسي من الجبهة اليمنى ليمرر كرة قصيرة إلى الكولومبي الذي وضع المدافع في ظهره واستدار ليسدد الكرة على يسار الحارس الذي ارتمى يمينا (ق41).

بهذه النتيجة يؤكد موناكو أحقيته بصدارة المجموعة حيث حصد ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى ثمان نقاط، متقدما على باير ليفركوزن الألماني وله ست نقاط، وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي وله أربع نقاط، بينما تجمد رصيد سسكا عند نقطتين في المركز الرابع.

شكرا للتعليق على الموضوع