بالصور: بلجيكا تنفرد بالصدارة بمهرجان أهداف أمام إستونيا

واصل المنتخب البلجيكي حصد العلامة الكاملة في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكاس العالم 2018 بروسيا بعدما أكرم ضيافة نظيره الإستوني بثمانية أهداف مقابل هدف.

أنهى “الشياطين الحمر” الشوط الأول بثلاثية حملت توقيع كل من توماس منير ودرايز ميرتنز وإيدين هازارد في الدقائق 8 و16 و25 على الترتيب.

بينما سجل هنري أنير هدف الشرف للفريق الضيف في الدقيقة 30 من نفس الشوط.

وفي الشوط الثاني، تواصلت الحفلة التهديفية بعدما أضاف يانيك كاراسكو الهدف الرابع في الدقيقة 62،

وواصل ميرتنز تألقه بعدما أضاف هدفين آخرين في غضون أربع دقائق (ق64 و68) ليسجل ثلاثة “هاتريك”.

وأبى مهاجم إيفرتون الإنجليزي روميلو لوكاكو إلا أن يكون له بصمة بعدما أحرز الهدفين السابع والثامن في الدقيقتين 83 و88.

وعلى الجانب الآخر، اقتنص المنتخب اليوناني نقطة ثمينة أمام جماهيره من براثن نظيره البوسنة والهرسك بعدما حقق تعادلا قاتلا بهدف لمثله على ملعب “كارايسكاكيس”.

أنهى الضيوف النصف الأول متقدمين في النتيجة في الدقيقة 32 عبر النيران الصديقة بالهدف الذي أحرزه الحارس أوريستيس كارنيزيس بالخطأ في مرماه.

وفي النصف الثاني، شهدت الدقيقة 80 واقعة مثيرة بعدما جذب مهاجم روما الإيطالي إيدين دجيكو مدافع اليونان من سرواله وهو طريح على الأرض، لتتوتر الأجواء ويشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية، بالإضافة إلى طرد كيرياكوس بابادوبولوس.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أنقذ جيورجيوس تزافيلاس أحفاد الإغريق من تجرع مرارة الهزيمة الأولى بهدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وكانت مباريات هذه الجولة بالمجموعة قد افتتحت اليوم بتحقيق منتخب قبرص أول انتصار له في التصفيات عندما تغلب على ضيفه المتواضع جبل طارق بثلاثة أهداف لواحد على ملعب “جي إس بي”.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدف كونستانتينوس لايفيس في الدقيقة 29.

إلا أن الفريق الضيف تمكن من معادلة الكفة مباشرة بعد انطلاق الشوط الثاني بست دقائق عبر لي كاسيارو.

ولكن وضع بييروس سوتيريو المنتخب القبرصي في المقدمة من جديد بالهدف الثاني في الدقيقة 66 قبل أن ينهي فالنتينوس سيليس اللقاء تماما بالهدف الثالث قبل النهاية بثلاث دقائق.

وبهذه النتائج، تحلق بلجيكا في صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين أمام اليونان الوصيفة، فيما تأتي البوسنة خلفهم في المركز الثالث بسبع نقاط.

بينما تحتل قبرص وإستونيا المركزين الرابع والخامس على الترتيب بثلاث نقاط، وتتذيل جبل طارق المجموعة بدون نقاط.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع