كوريا الجنوبية تخطف فوزًا ثمينًا أمام أوزبكستان بثنائية

قلب منتخب كوريا الجنوبية تأخره بهدف لتحقيق فوزًا ثمينًا أمام ضيفه أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء على ملعب كأس العالم في سيؤول، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتقدم المنتخب الأوزبكي في الشوط الأول عبر هدف مارات بيكماييف (25)، قبل أن ترد كوريا الجنوبية بهدفين في الشوط الثاني عن طريق نام تاي-هي (67) وكوو جا-تشيول (85).

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية التي خاضت خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لأوزبكستان و4 لسوريا و3 لقطر ونقطة واحدة للصين.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند.

وتقام مباريات الجولة السادسة يوم 23 مارس 2017، حيث تلتقي قطر مع إيران، والصين مع كوريا الجنوبية، وسوريا مع أوزبكستان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

شكرا للتعليق على الموضوع