السعودية تحافظ على الصدارة بعد تعادل أستراليا أمام تايلاند في تصفيات المونديال

حصل منتخب تايلاند على النقطة الأولى بعدما تعادل مع أستراليا بهدفين لكل منهما، اليوم الثلاثاء على ملعب “راجامانغالا” في بانكوك، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل تيراسيل دانغدا هدفي تايلاند في الدقيقتين 20 و57 من ضربة جزاء، في حين سجل ميلي يديناك هدفي أستراليا من ضربتي جزاء في الدقيقتين 9 و65.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضًا فازت اليابان على السعودية 2-1 على ستاد مدينة سايتاما، في حين تتقابل لاحقاً الإمارات مع العراق على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 9 نقاط لأستراليا و6 من أربع مباريات للإمارات و3 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن.

وتقام مباريات الجولة السادسة يوم 23 مارس 2017، حيث تلتقي الإمارات مع اليابان في الإمارات، والعراق مع أستراليا في طهران، وتايلاند مع السعودية في بانكوك.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

شكرا للتعليق على الموضوع