ديربي الغضب.. إنتر ميلان يخطف التعادل أمام ميلان في الوقت القاتل

قاد الكرواتي بيرسيتش فريقه إنتر ميلان لتحقيق تعادلًا مثيرًا أمام منافسة ميلان بهدفين لكل فريق في ديربي ميلانو التي اٌقيم مساء الأحد على ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )، في الجولة الثالثة عشر من الدوري الإيطالي “الكالتشو”.

تقدم سوسو أولاً للميلان في الدقيقة 43 ثم أدرك كاندريفا التعادل في الدقيقة 53 قبل أن يعيد سوسو التقدم من جديد لفريقه في الدقيقة 58 قبل أن يظهر بريسيتش ويسجل هدف الإنتر الثاني في الدقيقة 92.

التعادل رفع رصيد الميلان إلى 26 نقطة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد الإنتر إلى 18 نقطة في المركز التاسع.

المدرب مونتيلا إختار كالمعتاد طريقة 4-3-3 دافعاً بلاعبه جوستافو جوميز في الدفاع بعدما تأكد إستحالة مشاركة رومانيولي في المباراة.

أما بيولي فإختار نفس الطريقة دافعاً بلاعبه ميديل في الدفاع بدلاً من وسط الملعب بعد عودة اللاعب التشيلي من الإيقاف.

اللقاء بدأ بشكل حماسي من قبل كلا الفريقين وسط أجواء صاخبة في المدرجات ولكن دون وجود سيطرة لاي من الفريقين في ظل التمركز الجيد لجميع الفريقين وعدم ترك مساحات للطرف الأخر.

سيطر نسبياً لاعبو الإنتر على مجريات اللعب بمرور الوقت ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى دوناروما ولكنه ظل الفريق الأقرب للتهديف.

في الدقيقة 37 إضطر المدرب بيولي لإجراء أولى تبديلاته بشكل إضطراري بعد تعرض لاعبه ميديل للإصابة ليدخل بدلاً منه موريللو.

ومن هجمة مرتدة سريعة للميلان، نجح اللاعب الإسباني سوسو في منح فريقه التقدم في الدقيقة 43 بتسديدة متقنة سكنت شباك هندانوفيتش لتشتعل الأجواء في المدرجات.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الميلان بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي اختتم بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

الشوط بدأ بأداء قوي من جانب الميلان وظهر تأثير الهدف على الحالة النفسية لكلا الفريقين فتراجع الإنتر وظهرت الثقة على أداء الروسونيري.

وفي الدقيقة 53 ومن أول محاولة للنيرازوري على مرمى الميلان يدرك كاندريفا التعادل لفريقه بتسديدة ولا أروع سكنت شباك الحارس دوناروما.

ارتفع نسق المباراة بعد الهدف وتبادل الفريقين الهجمات بشكل أسرع عما كان عليه اللقاء ليعيد الإسباني سوسو مجدداً التقدم للميلان في الدقيقة 58 بعد مرواغة رائعة لمدافعي الإنتر.

حاول الإنتر بعدها العودة وتسجيل هدف التعادل ولكن التمركز الرائع للاعبي الميلان أجبر لاعبي النيرازوري على نقل الكرة خارج المنطقة دون خطورة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ينجح اللاعب الكرواتي بيرسيتش في إدراك التعادل للإنتر بتسجيله للهدف الثاني ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع