نجيب : قانون “الجمعيات الأهلية الجديد” صادم وعلي البرلمان تعديله

أعرب الدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار، عن أستياءه من قانون “الجمعيات الأهلية الجديد” الذي أعده الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، و وافق عليه البرلمان .

ووصف، رئيس الحزب، في بيان له، القانون بـ”الصادم” مؤكدا، بان القانون يعمل علي إجهاض اي مبادره للمجتمع المدني من شأنها نشر التوعية المجتمعية أو المساهمه في حل اي من القضايا او المشاكل التي تعجز الحكومة عن حلها بسبب ضعف الموارد والتمسك بالبيروقراطية .

وقال نجيب، ان كان البرلمان يتحجج بأن الهدف من القانون هو وقف التمويلات الأجنبيه فعليه ان يتخذ قرار جرئ بوقف تلقي الجمعبات او المنظمات اي من التمويلات الأجنبيه نهائيا ويكون التمويل الذي تتلقاه الجمعيات الحقوقية من خلال وزارة التضامن، لا أن يضع البرلمان كل هذه العراقيل أمام عمل الجمعيات والمنظمات الحقوقية .

وأكد الدكتور مدحت نجيب، ان المجتمع المدني جزء لا يتجزأ من تحمل المسئولية في النهوض بالدولة وتنميتها، ولذا لابد من منحه المزيد من الحرية في إطار ما نص عليه الدستور .

وطالب رئيس الحزب مجلس النواب بضرورة الإستجابه لمطالب المجتمع المدني بتعديل القانون والأخذ بقانون الحكومة والذي يُلاقي ترحيب كبير من قبل المنظمات والجمعيات الحقوقية والمدنية .

كما أعلن نجيب عن رفضه لبيان منظمة “العفو الدولية” والذي هاجمت فيه مصر بسبب هذا القانون  .

شكرا للتعليق على الموضوع