مهاجمو إيطاليا يلتقون في ديربي تورينو وهيجواين يدافع عن نفسه

بعد أن استعاد مذاق التهديف للمرة الأولى خلال خمس مباريات وسجل ليوفنتوس في المباراة التي فاز فيها على دينامو زغرب الكرواتي 2 / صفر مساء الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا، يحول النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين تركيزه من جديد إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يحل يوفنتوس ضيفا على جاره تورينو بعد غد الأحد في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

هيجواين يدافع عن نفسه

وكان هيجواين قد سجل الهدف الأول ليوفنتوس في المباراة أمام دينامو زغرب، والتي تفوق من خلالها الفريق الإيطالي بفارق ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بدوري الأبطال.

وقال هيجواين “لقد حققنا هدفنا في دور المجموعات من دوري الأبطال، وهو الوصول لدور الستة عشر من صدارة مجموعتنا. الآن سنستريح قليلا قبل تحويل تركيزنا إلى مواجهة الديربي (أمام تورينو).

وأضاف: “نود إنهاء العام ونحن في صدارة الدوري كما نتطلع إلى الفوز بكأس السوبر (المقررة أمام ميلان في 23 ديسمبر الجاري)،  كل المهاجمين يرغبون في التسجيل، لذلك فأنا سعيد بتسجيل هدف في هذه المباراة.

وقال هيجواين: “عندما لا تنجح في التسجيل فإنك تواصل محاولاتك لمساعدة الفريق بطرق أخرى، وهو ما فعلته خلال الفترة الأخيرة عندما كنا نفتقد باولو (ديبالا)، فقد ابتعدت خلال غيابه عن مركزي المعتاد القريب من منطقة الجزاء”

اعتماد على القوة الأرجنتينية

ويتوقع أن يعتمد يوفنتوس في مواجهة الديربي على المهارة الأرجنتينية في الهجوم حيث يرجح عودة ديبالا من الإصابة، بينما يعتمد تورينو على طموح مهاجمه أندريا بيلوتي في الإضافة إلى أهدافه العشرة التي سجلها حتى الآن متفوقا على رصيد هيجواين بفارق ثلاثة أهداف.

ويتصدر يوفنتوس، الذي يفتقد جهود مدافعيه الأساسيين أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وداني ألفيس في الديربي وكذلك في المباراة التالية أمام روما، الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة ويتطلع إلى تفادي تلقي الهزيمة الرابعة له في الدوري هذا الموسم حيث خسر أمام إنتر ميلان وميلان وجنوه ، وجاءت الهزائم الثلاث بعد تحوله من دوري الأبطال للدوري الإيطالي.

قمة روما وميلان

كذلك تسلط الأضواء على المواجهة المرتقبة بين روما صاحب المركز الثاني وميلان صاحب المركز الثالث والتي تقام في ختام منافسات المرحلة مساء الاثنين.

ويتصارع الفريقان على الانفراد بالمركز الثاني حيث يمتلك كل منهما 32 نقطة ويتفوق روما فقط بفارق الأهداف.

وتعادل روما مع مضيفه أسترا جيورجيو الروماني سلبيا مساء الخميس في الدوري الأوروبي لكن عدة لاعبين أساسيين غابوا عن الفريق للراحة ، خاصة وأن روما كان قد ضمن بالفعل التأهل من صدارة المجموعة.

وعن الإصابات في صفوف الفريق ، صرح لوسيانو سباليتي المدير الفني لروما “(كوستاس) مانولاس يعاني من إصابة في الكاحل الأيمن ، بينما أصيب (دانيلي) دي روسي مجددا بتورم في عقب أخيل بالقدم اليسرى.”

وأضاف “(أنطونيو) رويديجر يخضع لبرنامج تعافي بعد الإصابة الخطيرة في الركبة التي تعرض لها في الماضي ، بينما يعاني (دييجو) بيروتي و(فيدريكو) فازيو من مشكلات في الفخذ. لكنهم سيكونوا مستعدين للمشاركة في مباراة الاثنين.” وفي ظل إيقاف لاعب خط الوسط كيفن ستروتمان ، سيعتمد روما في الهجوم على النجم البوسني إدين دجيكو الذي سجل 12 من إجمالي 35 هدفا للفريق.

أما ميلان، فيفتقد جهود المهاجمين كارلوس باكا وماتي فيرنانديز بينما يتوقع مشاركة جياكومو بونافينتورا كما يتطلع الفرنسي الشاب امباي نيانج إلى الإضافة إلى أهدافه الثلاثة مع الفريق، وتعويض ضربة الجزاء التي أهدرها خلال المباراة التي انتهت بالفوز على كروتوني 2 / 1 مطلع هذا الأسبوع.

وقال نيانج “مرت فترة طويلة على آخر مرة سجلت فيها (كان آخر هدف له في 16 تشرين أول/أكتوبر الماضي)، ولكنني واثق من أنني سأسجل قريبا، ولكن الشيء المهم هو أن نعود بالنقاط الثلاث.”

وأضاف “هذا أمر مهم للغايةن فسنخوض المباراة بهدف واحد وهو الفوز، نحن فريق ميلان، وعلينا أن نحاول  الفوز بالمباراة، إننا في المركز الثاني بالدوري والفوز مهم للغاية بالنسبة لنا.”

نابولي ضيفا على كالياري

أما نابولي صاحب المركز الرابع ، والذي تأهل من صدارة مجموعته لدور الستة عشر بدوري الأبطال ، فسيحل ضيفا على كالياري بعد غد الأحد كما تشهد مباريات اليوم نفسه لقاء أتلانتا مع أودينيزي وبولونيا مع إمبولي وباليرمو مع كييفو وإنتر ميلان مع جنوه.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا السبت بلقاء كروتوني مع بيسكارا وسامبدوريا مع لاتسيو، بينما يلتقي فيورنتينا مع سلسولو مساء الاثنين.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع