تدشين حملة توقيعات بالدقهلية رافضة لقرار إحالة اتفاقية ترسيم الحدود لمجلس النواب

شكّل عدد من الشباب فى مدينة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية  حملة لجمع التوقيعات من الأهالى للإعلان عن رفض قرار مجلس الوزراء بإحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية إلى مجلس النواب والتي يتم التنازل بموجبها عن جزيرتي تيران وصنافير للجانب السعودي .

واعتبرت الحملة في بيان لها أن الاتفاقية باطلة فضلا ًعن أن القرار الأخير بشأنها مخالف للدستور ، على حد تعبير البيان الذي أضاف : ” لا تملك سلطة في مصر التصديق عليه دون اتباع الإجراءات الدستورية ، فإن هذا القرار يشوبه العوار السياسي والدستوري”.

 من جانبه قال محمد عبد الغنى شادى المنسق العام للحملة أن  “مجلس الوزراء اختار أن يسلك مسلكا ًمعيبا ً، ويصر رغم الحقائق التاريخية وأحكام القضاء – أن مصر لا تملك هاتين الجزيرتين وأنهما ملكا للسعودية وهو ادعاء زور” ، مشيرا إلى أن الإجراء الذي اتخذه مجلس الوزراء يمثل اعتداءً سافرا من السلطة التنفيذية على السلطة القضائية التي حددت للنطق بالحكم النهائي البات يوم الاثنين 16 يناير المقبل .

وأعرب عبد الغنى شادى عن انزعاجه من هذا التصرف الذى يضرب كل القيم القانونية والدستورية بعرض الحائط ، واختتم البيان بالقول ” نذكر أنفسنا وكل مسئول فى هذا البلد بأننا أمام سابقة سيتوقف عندها التاريخ وسيذكر لكل موقفه وسيحاسبه عليه أمام الله وأمام التاريخ وأمام ناخبيه “.

وشدد شادى على رفضه الكامل والواضح إحالة هذه الاتفاقية إلى مجلس النواب ، مطالباً باحترام الدستور والقضاء ودماء المصريين .

شكرا للتعليق على الموضوع