الطعام داخل المنزل يقلل من البدانة

أفادت دراسة أمريكية، بأن البالغين الذين يأكلون الطعام المطهي داخل المنزل يقل لديهم بشكل كبير احتمال إصابتهم بالبدانة.

وأظهرت الدراسة، أن الأسر التي تتناول الوجبات الرئيسية أثناء مشاهدة التلفزيون من المحتمل إصابتهم بالبدانة عن الذين لا يشاهدون التلفزيون على الإطلاق خلال الوجبات الأسرية ومعظم طعامهم مطهي في البيت، وذلك حسبما نقلت وكالة رويترز.

وكتب الباحثون في تقرير لهم، أن هذا ينطبق أيضاً على الأسر التي تتناول الطعام والتلفزيون مفتوح دون أن تركز على ما يعرض، مؤكدين أنه قد يكون من الصعب على بعض الأسر الاجتماع يومياً على مائدة الطعام ولكن ربما يستطيعون اتباع عادات صحية على نحو أكبر خلال الوجبات التي يجتمعون حولها.

وكشفت الدراسة أن الأسر التي لا تشاهد التلفزيون أثناء تناول الطعام تناولت طعاماً صحياً أكثر بشكل ملحوظ مقارنة بالآخرين، كما تناولت الأسر التي تشغل التلفزيون دون الاهتمام بمتابعته طعاماً صحياً أكثر من الأسر التي تتابع التلفزيون أثناء تناول الوجبات.

من جهتها، قالت كبيرة معدي الدراسة راشيل تومين عبر البريد الإلكتروني، إن أساليب الأسر خلال تناول الطعام تتفاوت وربما تكون مرتبطة ببدانة البالغين، مؤكدة أن “البالغين يأكلون أكثر عندما يشاهدون التلفزيون كما أن الطعام غير المطهي في المنزل ربما يكون أقل من الناحية الصحية من الطعام الذي يُطهى في المنزل”.

سبوتنيك

شكرا للتعليق على الموضوع