حزب الله: التقرير الأممي بشأن لبنان “طبل أجوف”

أفاد نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، بأن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن تطبيق القرار 1701 الدولي، الذي أوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان “طبل أجوف”، وفقًا لقناة “روسيا اليوم”.

وأضاف قاسم في كلمته خلال احتفال الحزب بمناسبة عيد المعلم ببلدة مشغرة، في جنوب لبنان إن تقرير غوتيريش “وجد أن المشكلة في وجود السلاح وحزب الله، ولم يجد أن المشكلة في إسرائيل التي تخترق الأجواء اللبنانية يوميا، وتحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وتقوم بأعمال عدوانية إرهابية في فلسطين تنعكس على المنطقة وعلى لبنان”.

وأكد قاسم: “نحن لا نهتم بمثل هذه التقارير، ونعرف أنها طبل أجوف”.

وكان أنطونيو غوتيريش أكد في تقريره عن لبنان، الأسبوع الماضي، أن استمرار حيازة الأسلحة من قبل حزب الله، “يقوض سلطة الدولة اللبنانية ويتعارض مع التزامات لبنان بموجب القرارت الأممية”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع القرار 1701، الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، وذلك أثناء الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان عام 2006.

وبحسب القرار فإن الجيش اللبناني يجب أن ينشر قواته المسلحة في جنوب البلاد على الحدود مع إسرائيل، كما يتم نشر قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة “يونيفيل”، بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان.

شكرا للتعليق على الموضوع