الموعد الأول.. 3 مواضيع يمكنك التحدث فيها لعلاقة أطول

يجد معظم الرجال والفتيات بعض الحرج لبدء حديث مع الطرف الآخر قبل معرفة الكثير عن حياته وطباعه الشخصية، إلا أنه بقليل من الذكاء الاجتماعي يمكن تجاوز حرج الموعد الأول.

وعرضت مجلة تايم الأمريكية مجموعة نصائح على لسان خبراء العلاقات من شأنها مساعدة المقبلين على الدخول في علاقة جديدة، إذ تحدد مواضيع بعينها يمكن التحدث فيها في هذه المرحلة الهامة من العلاقة، نعرضها فيما يلي، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

1- تحدث عن السفر وليس الأفلام

أجرى الباحث ريتشارد وايزمان دراسة أثبت فيها أن من بين من يتحدثون عن الأفلام والسنيما في أول موعد غرامي يكررون هذا الموعد بنسبة 9% فقط، بينما من يتحدثون عن السفر يذهبون في موعد ثاني بنسبة أكبر تصل إلى 18%، ويتيح الحديث عن السفر التطرق للخبرات السابقة والهوايات والأماكن التي يحلم كل طرف بزيارتها، وهذا يسهم في جعل كل منهما يشعر بالارتياح ويبدو أكثر جاذبية للآخر.

2- مشاركة المعلومات الشخصية

تبادل المعلومات الشخصية التي يعتبرها البعض ضمن الخصوصيات في الموعد الأول من شأنه تنمية مشاعر كل طرف بشريكه، ويقول آرثر آرون، الخبير النفسي، أن قضاء نحو ساعة في التحدث عن المعلومات الشخصية يوفر أسابيع أو شهور من محاولات تقارب الطرفين.

3- المواضيع الجدلية

هناك نوعية من المواضيع تستفز الإنسان لإبداء رأيه حتى وإن كان متحفظًا وخجولًا، يطلق عليها المواضيع الجدلية، وتعمل تلك على جعل الحديث أكثر متعة وإثارة، ومن أمثلة هذه المواضيع على سبيل المثال ما يتعلق برؤية الرجل للمرأة مثل عملها أو حقوقها أو العكس، عن رؤية المرأة لدور الرجل والمواصفات التي يجب أن يتحلى بها، وغير ذلك من المواضيع.

شكرا للتعليق على الموضوع