إيطاليا: 7 أيام رهيبة شهدت تفجيرات من روسيا إلى مصر

قالت وكالة أنباء “أكي” الإيطالية، نقلًا عن وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، إن التحدي الجديد أمام قوى إنفاذ القانون والإجراءات الوقائية يكمن في انعدام القدرة على توقع الأعمال الإرهابية.

ودعا مينيتي في كلمته خلال الاحتفال في العاصمة الإيطالية “روما” بالذكرى الـ165 لتأسيس قوات الشرطة، بحضور رئيس الجمهورية سيرجو ماتاريلا، قوى الأمن إلى خوض تجربة لم ينجح فيها أحد من قبل قط، والتي تتمثل بالتكهن بما لا يمكن التنبؤ به.

وأضاف مينيتي: “نحن نعيش في أوقات صعبة، ومررنا في الماضي ببعض الظروف العصيبة، لكنها لم تكن مثل هذه أبدا، التي تتميز بالعنف الإرهابي الأعمى وغير المنطقي”.

ووصف المسؤول الإيطالي، الأيام الـ7 الماضية بالرهيبة، من أحداث “سان بطرسبرج” وصولا إلى مصر، حيث ضرب الإرهاب الحياة اليومية من خلال محطة المترو، وكذلك قيمة التعايش الديني السامية، ثم في “ستوكهولم”، وفي كل هجوم هناك خطوة تزداد وضوحا نحو تبسيط عملية تنظيم العمل الإرهابي.

وأشار الوزير الإيطالي إلى أنه عندما ينطوي الأمر على سرقة شاحنة واستخدامها بعد بضع دقائق لدهس الناس في مركز تسوق، فمن الواضح أننا نواجه خطرا جديدا، يتمثل بإرهاب لا يمكن التكهن به مطلقا.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع