عرض ملصق فیلم “سينما السعادة” (السباق الدولى) في مهرجان “فجر السينمائي”

طهران-منصور جهاني : في هذا العام يتنافس 12 فیلما في قسم “السباق الدولي” لمهرجان “فجر السينمائي” العالمي، من دولة الصين وتركيا وكلمبيا وأرجنتينيا ولاتفيا وبولندا وبلغاريا وروسية والمكزيك وأندونيسيا وفرانسا واسبانيا بمعية 3 أفلام إيرانية.

بناء على الشروط الجديدة التي أضيفت وانطرحت في السنة الماضية بأنه في السباق الدولي سيتم اختيار الأفلام التي لم تعرض في (الشرق الأوسط وآسیا الوسطی)

في هذه السنة ستجرب بعض الأفلام الأسيوية العرض للسباق في الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان “فجر السينمائي” العالمي. كما هناك بعض الأفلام ستعرض لأول مرة بصورة دولية في مهرجان فجر العالمي.

تكون اللجنة الحكمية متشكلة من 5 حكام أجانب وحكمين إيرانيين في قسم “السباق الدولي” لمهرجان “فجر السينمائي” العالمي الخامسة والثلاثين.

الجوائز في هذا القسم تكون جائزة “سيمرغ زرين” (العنقاء الذهبية) واحدة لأفضل فلم، و5 جوائز “سيمرغ سيمين” (العنقاء البرنزية) لفرع الإخراج والسيناريو و أفضل ممثل وأفضل ممثلة وجائزة خاصة للتقنية الفنية في فرع التصوير والإنتاج والموسيقى والتصميم والديكور.

سيبدأ مهرجان “فجر السينمائي” العالمي الخامس والثلاثين فعالياته في 21 حتى 28 أبريل بإدارة المخرج الإيراني “رضا ميركريمي” و بحضور المخرجين و الحكام و لمنتقدين و الإعلاميين و الضيوف من أنحاء العالم و في مختلف مستويات المنافسة و غير المنافسة؛ في قسم المنافسة “سينما السعادة” (السباق الدولي) للأفلام السينمائية الطويلة و الأفلام القصيرة، و يكون في غير المنافسة “واحة الشرق” (بانوراما سينما آسيا و الدول الإسلامية)، غير المنافسة كذلك “جام جهان نما” (مهرجان المهرجانات)، في القسم الوثائقي “تحت المجهر” و غير المنافسة عروض خاصة “أفلام عبر التاريخ”، و قسم “دارالفنون” (رحلة استعدادية) و هناك الإجتماعات الأكاديمية و الورش التعليمية تقام و “السوق العالمي للأفلام” في دورتها العشرين في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

شكرا للتعليق على الموضوع