برغوث يدعو الادارة الأمريكية لكبح جماح تصريحات وزراء حكومة الاحتلال

فلسطين – رام الله : دعا الاعلامي أحمد برغوث الادارة الأمريكية لضرورة كبح جماح التصريحات الصادرة عن وزراء الاحتلال بحق معتقلي الحرية الفلسطينيين القابعين في سجون وزنازين الاحتلال ، بسبب دفاعهم عن حقهم وحق أبناء شعبهم في الحرية والاستقلال .

وقال برغوث في تصريح ل”التلغراف” : ” إن تمادي حكام الاحتلال في اطلاق التصريحات التحريضية العنصرية ، ما كان ليحدث لو وجد من الادارة الأمريكية والمجتمع الدولي رادعا ، ولكن تكرار التغاضي والسكوت عن تلك التصريحات ، دفع بحكومة الاحتلال إلى التمادي .

منوها أن  خطورة  دعوة وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، لتطبيق عقوبة الإعدام بحق الأسرى  الفلسطينيين ، تعبر عن استهتار شديد من قبل الاحتلال بالقوانين الدولية والمواثيق والأعراف المعمول بها ضد أسرى ، كفلت لهم تلك القوانين حقوقا ثابتة وواضحة في الدفاع عن وطنهم وحريتهم واستقلالهم ضد الاحتلال .

وأكد برغوث على ضرورة وضع حد لمثل هذه التصريحات العنصرية البغيضة ، والتي تضرب عرض الحائط بكل الحقوق التي كفلتها القوانين الدولية ، وخاصة من قبل الادارة الأمريكية والرئيس ترامب ، على اعتبار أن  الولايات المتحدة تعتبر نفسها راعية لعملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين  .

وأضاف برغوث أن توقيت تصريح وزير حكومة الاحتلال يثير الكثير من التساؤلات المشروعة ، ففي الوقت الذي يخوض فيه أسرانا البواسل إضرابا مفتوحا عن الطعام ، لاجبار الاحتلال على إعطائهم حقوقهم كأسرى حرية ، يخرج علينا ذلك الوزير بمثل هذه التصريحات الخطيرة ، والتي تفصح عن عقلية الاحتلال وحكومته ، ونظرتهم الحاقدة على أسرى الحرية .

وطالب برغوث بضرورة التحرك الفوري  من قبل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان لمحاسبة وزير الاحتلال كاتس  .

موضوعات ذات صله :

1300 اسير فلسطيني يبدأون اضرابًا عن الطعام

شكرا للتعليق على الموضوع