عروض خاصة لسينما كوريا الجنوبية في مهرجان فجر السينمائي العالمي

طهران – محمد رضا فرطوسي : أعلنت إدارة مهرجان “فجر السينمائي العالمي” بأنها ستخصص في هذه الدورة من المهرجان قسم خاص لمراجعة السينما الكورية.

و علق المتحدث بإسم المهرجان على هذا الخبرل”التلغراف”  قائلاً: ” لقد شهدت سينما كوريا الجنوبية في العقدين الماضيين تطوراً مشهوداً وذلك بفضل ظهور مواهب شابة جديدة في مجال الإخراج السينمائي، و لهذا ليس من الغريب أن يخصص المهرجان هذه المرة قسماً لمراجعة  و عرض أفلام من الشرق البعيد، و تحديداً كوريا الجنوبية.”

41

و سيعرض في هذا القسم سبعة أفلام. “الطاولة” (The Table) للمخرج “جونغ كوان”، و “الشبكة” (The Net) للمخرج “كيم كي دوك”، “قطار الى بوسان” (Train to Busan) للمخرج “يئون سانغ هو”، و “النفق” (Tunnel) من إخرج “كيم سونغ هان”، و “التاج” (The Throne) من إخراج “لي جون ايك”، و “الأمير الأخير” (The Last Princess) من إخراج “هور جين هو”، “مفتاح الحظ” (Luck-Key) من إخراج لي غائه بيوك” ستكون الأفلام التي ستعرض في قسم “مراجعة السينما الكورية” في هذه النسخة من مهرجان فجر السينمائي العالمي.

ستنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي في دورته الخامسة و الثلاثين من 21 أبريل و يستمر حتى 28 أبريل 2017 في العاصمة الإيرانية طهران.

موضوعات ذات صله :

زيتونة سعد تمطرنا همّاً

شكرا للتعليق على الموضوع