وزيرة ألمانية: القوات المسلحة تستحق أن نمضي في التطهير والتنقية

توقعت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، الكشف عن حالات أخرى خطيرة داخل الجيش الألماني، في وقت حصلت فيه على دعم من المستشارة أنجيلا ميركل.

وقالت في تصريحات للقناة الأولي الألمانية “أيه أر دي”، الأحد: “سوف يظهر الكثير من الحالات “داخل الجيش”، وأحذر الجميع من الاسترخاء”، موضحة: “لم نمر بالأسوأ بعد”، في إشارة لحالات اعتناق جنود أفكارا يمينية متطرفة،  وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.

وأضافت دير لاين: “يجب زيادة الوعي اللازم لتحديد الحالات التي تستوجب العقاب داخل الجيش، وما يمكن التسامح بشأنه”، مشيرة إلى أن القوات المسلحة تستحق أن نمضي في عملية التطهير والتنقية، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني لإذاعة “دويتشلاند فونك”، اليوم الاثنين.

من جانبها، قالت ميركل، اليوم الاثنين، في تصريحات للصحفيين إن وزيرة الدفاع لديها كل الدعم الذي تحتاجه، بعد أسبوع من تعرض الأخيرة لانتقادات واسعة من السياسيين والقادة العسكريين، بعد أن صرحت بأن القوات المسلحة تعاني أزمة سلوكية وقيادته ضعيفة، وذلك على خلفية عدم اكتشاف القيادات العليا والوسطى أمر الجندي “فرانكو ايه” المشتبه في اعتناقه أفكارًا يمينية متطرفة، قبل أن تعود وتعتذر.

وأضافت ميركل: “أورسولا توضح الأشياء التي حدثت داخل الجيش الألماني وفيما يتعلق بحديث الوزيرة عن وجود أزمة سلوكية داخل الجيش، فإنها صححت ذلك إلى حد كبير حاليًا”، وتابعت المستشارة الألمانية قائلة: “الأغلبية العظمى من جنود الجيش الألماني يؤدون عملًا متميزًا”، وفقا لما ذكرته صحيفة “فيسر كورير” الألمانية علي موقعها الإلكتروني.

جدير بالذكر، أن “الجيش الألماني”، بدأ عمليات تفتيش في جميع ثكناته ومقراته بعد العثور علي بعض التذكارات التي تعود للعصر النازي في عدد من الثكنات، والتحقيقات في قضية انتحال جندي بالجيش يدعي فرانكو ايه، صفة لاجئ سوري والاشتباه في تخطيطه لهجوم كبير في البلاد.

شكرا للتعليق على الموضوع