النائب العام يامر بالتحقيق مع الكاتب “علاء عريبي” بسبب “نظام العدالة”

أخطرت الشئون القانونية بصحيفة الوفد، الكاتب الصحفي علاء عريبي بتحويله إلى التحقيق بقرار إحالة من النائب العام، على خلفية مقال نشره في السابع عشر من الشهر الماضي بعنوان «نظام العدالة».

وقال عريبي ، إن طلبه للتحقيق من جانب النائب، وصل نقابة الصحفيين في وقت سابق، وكان مقررا التحقيق معه امس الخميس، إلا أن النقابة لم تبلغه، فأجل النائب العام التحقيق معه إلى الخميس المقبل.

وأضاف: لم يكن في المقال شىء جديد عما كتبته سابقا، عن الإجراءات الجنائية وبطء العدالة، والدعوة لعدم الاكتفاء بتحريات الشرطة من دون أسانيد، بحيث تكون مصحوبة بأدلة اتهام واضحة.

وتابع عريبي: هذه قضية نشر ليس فيها حبس احتياطي، وبالتالي ليس فيها كفالة، ولو حدث وصدر قرار بتغريمي بكفالة مثلما فعلوا مع بعض الزملاء فلن أسدد.

من جانبه، قال حاتم زكريا سكرتير عام النقابة، إن النقابة ستتواصل مع عريبي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد ، أن النقابة متضامنة معه، وسيحضر معه التحقيق محامي النقابة وعضو من مجلسها.

وأضاف أن النقابة تتواصل مع النائب العام المستشار نبيل صادق للقائه خلال الفترة المقبلة، لمناقشة أوضاع الصحفيين المحبوسين وآليات العمل ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد نظرا لسفره خارج البلاد.

التلغراف : تتضامن مع الزميل “#علاء_عريبي” ، وكل قلم حر ، يؤمن بان النقد البناء هو الطريق الوحيد ، لرفع الظلم ، ورقى هذا الوطن العزيز علينا جميعا .

شكرا للتعليق على الموضوع