حماس: تنظيم السوق الشعبي يعكس حضارة النصيرات

قالت حركة حماس : ” إن تنظيم سوق الاثنين الأسبوعي بهذه الطريقة يعكس صورة حضارية لمخيم النصيرات للاجئين”، مضيفةً : ” هذه الطريفة في التنظيم والترتيب لم نعهده من قبل”، مؤكدةً أن الناس والمواطنين سعداء لأن النظام والانضباط جعل المواطنين يتجولون بالسوق بحرية.

جاءت هذه الأقوال خلال زيارة وفد لحركة المقاومة الإسلامية ” حماس″، صباح اليوم، لسوق الاثنين بمخيم النصيرات، والمقام على أرض المصدر جنوب المخيم.

وأوضحت الحركة أن النظام في سوق الشعبي يعكس تحضر أهله، ويعطي انطباعاً حضارياً له، مبينة أن ما دفع الحركة لزيارة السوق هو الاطلاع عن قرب على تنظيمه وترتيبه، مضيفةً : ” لقد أسعدنا جداً عندما رأينا البائعين ملتزمين بتعليمات منظم السوق، والمواطن يتحرك بسهولة ودون عوائق”، مشيدةً بدور منظمي السوق على التنظيم والترتيب.

بدوره، أكد الصحفي : رامي فرج الله، المفتش الحرفي لبلدية النصيرات: ” أن هذا التنظيم يحد بشكل كبير من حدوث أزمات تواجهنا “، موضحاً : ” منذ وجودي في السوق كان البائعون والناس أيضاً يتقدمون لي بشكاوى على السوق”، مضيفاً: ” مما دفعني إلى عمل دراسة لتلبية متطلباتهم ورغباتهم وفق ما يسمح لي القانون البلدي في حدود الانضباط والنظام”، متابعاً قوله : ” اليوم أصبح هناك رضى واسعاً في أوساط البائعين والناس على حد سواء”، مبيناً : ” أتعامل بشدة في فرض النظام، ولين في مساعدة الناس بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة”، مثمناً حرص الحركة على الاطلاع على هموم الناس.

وتجدر الإشارة إلى فرج الله، رافق الوفد الزائر في جولته في سوق الاثنين، اليوم، وأطلعه على آلية تنظيم السوق ، والتعامل مع الناس، كما أطلعهم على المشاكل والحلول، واتخاذ القرار بحزم وسرعة لحل أية أزمة تواجهه.

شكرا للتعليق على الموضوع