جنود السياحة أنعشوا راشيا الوادي بجولة إعلامية في ربوعها

بيروت- هناء حاج : دعت بلدية راشيا الوادي في البقاع بالتعاون والتنسيق مع شركة Golden seat للسياحة والسفر لصاحبها أنور أبو لطيف عدد من الإعلاميين اللبنانيين والعرب الى يوم سياحي تحت عنوان “راشيا قلب الوطن”، سيطر عليه الفرح ليس لأن الرحلة تشجيع للسياحة الداخلية في لبنان وإمتداداً لتشجيع السياحة في المناطق، بل لما في الجولة من تنظيم وإهتمام حظي به الإعلاميون الذي توجهوا الى راشيا.

فمنذ ساعات الصباح الأولى انطلقت الرحلة الى تعنايل حيث كان باستقبال الوفد الإعلامي في دير تعنايل أنور أبو لطيف حيث تناول الجميع إفطاراً صحياً من منتوجات مزارع تعنايل.

16

وحظي الوفد بالإهتمام وصولاً الى راشيا حيث استقبلهم رئيس البلدية بسام دلال واعضاء البلدية وعدد من رؤساء بلديات المجاورة بحفاوة اهل القرى الراقي، وتجمع الحشد في القاعة العامة لالتقاط الصور.

18

ورافق رئيس البلدية بسام دلال وأعضاء البلدية وأنور أبو لطيف وزملاءه على رأسهم وليد سيف الدين الذي كان بمثابة الجندي المجهول لناحية التنظيم والإهتمام بالوفد الإعلامي والضيوف، وتابع مع المنظمين أدق تفاصيل الخطة السياحية بالإضافة الى إلتقاطه الصور للجميع دون استثناء، وتوجه الجميع برفقة المنظمين وضيوفهم في جولة سيراً على الأقدام انطلاقاً من سوق راشيا الأثري مروراً بكنيسة السيدة للروم الكاثوليك، ثم انتقلوا الى كنيسة السيدة للروم الأرثودكس، وكنيسة مار موسى الحبشي للسريان الكاتوليك. ومن ثم تعرف الضيوف على منتوجات راشيا في ساحة السوق. وختمت الجولة الميدانية بزيارة الى قلعة راشيا الأثرية بأجنحتها خصوصاً جناح الإستقرار الاستقلال، حيث التقطت الصور التذكارية واستمعوا الى حكاية السجن الذي احتضن قادة استقلال لبنان.

19

وفي ساحة القلعة كرّم رئيس بلدية راشيا بسام دلال عدداً من الإعلاميين والشخصيات على مساهمتهم بانجاز وتحضير وتنظيم الرحلة الميدانية، وقدم لهم الدروع التقديرية كعربون شكر .

وبعد الجولة الميدانية توجه الوفد برفقة رئيس البلدية الى مطعم الكنز للغداء التقليدي اللبناني، ضمن أجواء فنية عائلية.

20

وفي ختام الجولة شكر الاعلاميون الجهود المبذولة من قبل البلدية رئيسا واعضاء. والسيد انور ابو لطيف. والزميلتين هناء حاج وكلود صوما على المساهمة بالتنسيق.

شكرا للتعليق على الموضوع