مدحت محى الدين يكتب : التدين = الإنسانية

شىء مؤسف أنه عندما تحاول أن تشاهد برنامج دينى على إحدى القنوات الفضائية تجد أمامك برنامج عنوانه ومحتواه فيه قمة الإساءة للدين !! ، نعم عزيزى القارىء هناك برنامج تلفزيونى يقدمه ” الحبيب على الجفرى ” على إحدى القنوات الفضائية يدعى ” الإنسانية قبل التدين ” وكأن هناك تعارض بين الإنسانية والتدين !! ، والمؤسف أيضاً هو تبرير ” الجفرى ” لفكرة البرنامج حيث يدعى أن الإنسانية أهم من التدين لأن العديد من الجرائم أصبحت ترتكب بإسم الدين .

كلنا نعلم أن الدين الإسلامى برىء من إدعاءات هؤلاء المجرمين وكلنا يعرف أن هؤلاء المجرمين لا يعرفون الله ولكنهم يدعون عكس ذلك ليخفوا أمراضهم النفسية لتحقيق أغراضهم الدنيئة والمريضة ، إذن لا شأن للدين بهذا الإجرام وكلنا يعلم أن الدين هو الإنسانية بعينها بل وأرقى منها ، فالدين يحث على الرحمة والله هو الرحمن الرحيم ، الدين هو التسامح والله هو التواب الغفور .

الدين الصحيح هو بمثابة الدليل أو ” الكتالوج ” الموضوع للناس لينظم حياتهم ويعلمهم كيف يعبدون الله وكيف يعمرون الأرض وكيف يعيشون مع بعضهم البعض ، من يتدبر آيات الله وأحاديث الرسول – عليه الصلاة والسلام – يجد ذلك جلياً إذن كيف لمن يسمى نفسه شيخ وداعية إسلامى يقوم بعمل برنامج تلفزيونى يدل على أنه لا يفهم الدين الذى يدعو له ؟!!! ، لا أفهم لم لم يراجع هذا الداعية نفسه وكيف لم يراجعه أى فرد من طاقم العمل ؟!! ، أتمنى أن يرد عليه الأزهر الشريف ليمنعوا فكرة حدوث فتنة أو بلبلة عند الناس بسبب هذا البرنامج أو هذا الداعية الذى للأسف خُدع فيه الكثيرين .

اقرأ للكاتب :

طالب لوزير الأوقاف ” صلاة التراويح هتلهينى والمسلسل هيسلينى ” !!

شكرا للتعليق على الموضوع