فنزويلا تتأهل لنهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها بعد الإطاحة بأوروجواي

بلغ منتخب فنزويلا لأول مرة في تاريخه نهائي كأس العالم تحت 20 سنة المقامة حاليًا في كوريا الجنوبية، بعد تغلبه على منتخب أوروجواي في الدور نصف النهائي للبطولة.

وتأهلت فنزويلا لهذا الدور بعد تفوقها في ركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

شوط سلبي

كانت بداية المباراة سريعة من المنتخب الفنزويلي الذي كاد أن يسجّل هدف التقدم باكراً بعد مرور أقل من دقيقة على انطلاق المباراة بعد تسديدة من رونالدو لوسينا من على بعد 35 ياردة ولكن حارس أوروجواي سانتياجو ميلي كان متيقظاً ليبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية.

في المقابل، جاء التهديد من منتخب أوروجواي عن طريق مارسيلو ساراتشي الذي تقدّم على الجهة اليسرى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس الفنزويلي ويلكر فارينيز في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بداية سريعة ونهاية مثيرة

شهد الشوط الثاني إثارة كبيرة حيث نجح منتخب أوروجواي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 49 بعدما أُعيق أجوستين كانوبّيو داخل المنطقة ليتقدّم دييجو دي لا كروز ويسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى ويفتتح التسجيل في اللقاء.

وبدا أن منتخب أوروجواي في طريقه لتعزيز النتيجة بعد دقيقتين فقط إثر عرضية من دي لا كروز تابعها نيكولاس شياباكاسي بتسديدة مباشرة ولكن الحارس الفنزويلي فارينيز أبعد الكرة.

وبينما بدا منتخب أوروجواي في طريقه للفوز باللقاء في الوقت الأصلي، فاجأ البديل صاموئيل سوسا الجميع بتسجيله هدف التعادل من ركلة حرة متقنة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس سانتياجو ميلي لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل 1-1.

وبعدما فشل كل الفريقين في التسجيل في الشوطين الإضافيين، تم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لفنزويلا بعدما تألق الحارس فارينيز وصدّ ركلتين لمنتخب أوروجواي ليقود منتخب بلاده إلى النهائي في مشاركته الثانية بالبطولة.

وتواجه فنزويلا الفائز بين إيطاليا وإنجلترا في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد القادم، فيما تلتقي أوروجواي مع الخاسر في ذات اليوم.

شكرا للتعليق على الموضوع