الفلبين: بعض المتشددين ربما هربوا من مدينة محاصرة

كشف الجيش الفلبيني، اليوم الجمعة، أن بعض المتشددين الإسلاميين الذين اجتاحوا مدينة ماراوي في جنوب البلاد الشهر الماضي ربما اندسوا وسط من تم إجلاؤهم بغرض الهرب خلال المعركة التي استمرت قرابة أربعة أسابيع، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال البريجادير جنرال ريستيتوتو باديلا، إنه جرى تشديد الإجراءات الأمنية في مدينتي إليجان وكاجايان دي أورو وإن السلطات تبحث عن أي شخصيات مثيرة للريبة ربما تحاول “نشر الارتباك والخوف”.

وأبلغ الصحفيين في مانيلا بينما كانت طائرات من طراز أو.في-10 في ماراوي تقصف منطقة يختبئ فيها متشددون منذ 23 مايو/أيار، “لا ننفى أن هناك قلة اندست على الأرجح بين من تم إجلاؤهم من ماراوي إلى إليجان وكاجايان دي أورو”.

ويقول الجيش، إن ما يصل إلى 200 مقاتل معظمهم من جماعات متشددة محلية بايعت تنظيم داعش بالإضافة لبعض المقاتلين الأجانب لا يزالون في المدينة ويستغلون المدنيين دروعا بشرية والمساجد ملاذات آمنة.

وأثارت محاولة مئات المتشددين المسلحين جيدا اجتياح المدينة وإغلاقها قلق الحكومات في أنحاء منطقة جنوب شرق آسيا والتي تخشى من أن تنظيم داعش الذي يخسر أراضي في العراق وسوريا يحاول أن يجد لنفسه موطئ قدم في منطقتهم.

شكرا للتعليق على الموضوع