برغوث : مصر دولة عظيمة ولا تقبل أن يزج إسمها في مهاترات مغرضة ‎

رام الله – فلسطين : قال الاعلامي احمد برغوث ل “التلغراف” ، إن مصر بتاريخها العريق وحجمها الكبير ،ودورها الريادي في محيطها العربي والاقليمي يجعلها دائما تتصرف تصرف  الكبار ، فلا يصدر عنها إلا ما فيه صالح الأشقاء العرب ، وهي بهذه المكانة التاريخية والجغرافية تترفع عن الصغائر ، وترفض أن يزج بإسمها في مهاترات فصائلية أو حزبية تخدم أجندات غريبة عن تقاليد مصر وثقافتها وتاريخها المشرف .

وأضاف برغوث ، كانت مصر ومازالت وستظل العمق الاسستراتيجي للقضية الفلسطينية ، وعلى مدى تاريخها ،تصرفت على هذا الأساس ، فلم تقبل يوما الاستقطاب ، ودافعت عن القضية الفلسطينيةفي كل المحافل الاقليمية والدولية ، من منطلق الوعي القومي ، والمسؤولية التاريخية لهذه الدولة الشقيقة العريقة .

وأكد برغوث ، أن حرص مصر الدائم على وحدة الشعب الفلسطيني كأساس لقوتهم ، كان حاضرا وبقوة خلال رعايتها لاتفاقات المصالحة بين كبرى الفصائل الفلسطينية فتح وحماس ، وما زالت مصر تبذل الجهود الحثيثة لرأب الصدع وتوحيد الصف الفلسطيني .

واستهجن برغوث محاولات البعض لتقزيم الدور العظيم الذي تلعبه مصرفي دعم وإسناد القضية الفلسطينية ، وتجييره لخدمة أشخاص بعينهم  من خلال  نشر وفبركة أخبار وتصريحات لقيادات مصرية وازنة ، تؤكد فيها رعاية مصر لهم في ابرام اتفاقيات بعيدا عن الشرعية الفلسطينية ، والتي أكدت القاهرة وفي  أكثر من مناسبة ، أن تعاملها الرسمي لا يكون إلا من خلال مؤسسات الدولة الفلسطينية الشرعية ، وعلى رأسها رئيس الدولة محمود عباس .

مضيفا ، أن حجم الدولة المصرية العظيم ، يتيح لها استضافة لقاء هنا أو اجتماع هناك لأهداف ائما تخدم القضية الفلسطينية ، ولكن هذا لا يعني ابتعادها أو تخليها عن دورها الطليعي والتاريخي في التعامل الرسمي مع الشرعية الفلسطينية ومؤسساتها .

وأهاب برغوث بالصحفيين إلتزام المهنية ، والتحلي بالأمانة عند نقلهم الأخبار ، والتأكد من صحتها ومصداقيتها ، وخاصة مثل هذه الأخبار الحساسة .

شكرا للتعليق على الموضوع