الكاميرون وأستراليا يتمسكان بأمل التأهل للمربع الذهبي للقارات

أبدى هوجو بروس مدرب منتخب الكاميرون، غضبه من إهدار لاعبيه للعديد من الفرص المؤكدة خلال مواجهة أستراليا، الخميس، ببطولة كأس القارات المُقامة حاليًا في روسيا.

وتعادلت أستراليا والكاميرون (1-1) بمدينة سان بطرسبرج بثاني جولات المجموعة الثانية، ليحصل كل منهما على أول نقطة، عقب خسارتهما بالجولة الأولى أمام ألمانيا، وتشيلي.

ويبدو المنتخبان متمسكان بآمالهما في العبور نحو المربع الذهبي، حيث يسعى كل منهما للتدارك بالجولة الأخيرة بالمجموعة، الأحد المقبل، رغم صعوبة المهمة التي تنتظرهما في ظل رغبتهما في حصد النقاط الثلاث.

ويلتقي منتخب الكاميرون، مع ألمانيا “بطل العالم”، فيما يواجه منتخب أستراليا، تشيلي بطل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا).

وقال بروس، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة “لم نحقق أي انتصار في البطولة هنا، وهو ما يمكن أن يمثل أفضل دافع لنا عندما نواجه منتخب ألمانيا في مدينة سوتشي”.

من جانبه، قال بوستيكوجلو، مدرب أستراليا “لم يتغير شيء بالنسبة لنا. إنه تحد آخر ضد منتخب قوي. سنحاول تقديم أداء جيد، والحصول على النقاط الثلاث”.

كان زامبو أنجويسا، بادر بالتسجيل للكاميرون في الدقيقة (45+1)، ثم أدركت أستراليا التعادل عبر مارك ميليجان من ركلة جزاء في الدقيقة (60).

ويعتقد كلا المدربين، أن فريقه كان الطرف الأفضل في اللقاء.

وأوضح بوستيكوجلو “أعتقد أننا امتلكنا زمام المبادرة في أغلب الفترات قبل أن نتلقى هدفًا مباغتًا من خطأ ساذج قبل نهاية الشوط الأول”.

أما بروس، فأشار إلى أن لاعبيه تباروا في إهدار الفرص المؤكدة التي سنحت لهم بالشوط الثاني، ليفقد منتخب الكاميرون (الملقب بـالأسود غير المروضة) نقطتين كان يستحقهما.

وردًا على سؤال حول تفوق الكاميرون بالتسديدات خلال المباراة، بعدما سددت 19 تسديدة مقابل 5 لأستراليا، قال بروس “تلك الإحصائية تكشف كل شيء في المباراة. عندما ترى ذلك، فإنه يتعين عليك دائمًا أن تفوز”.

وأضاف بروس “أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل خلال التسعين دقيقة، وأتيحت لنا فرصة مؤكدة للتسجيل، وهو ما كان يحتم علينا الفوز اليوم، لكننا أخفقنا في هز الشباك بعد هدف انجويسا”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع