كأس القارات.. ألمانيا تهزم الكاميرون وتواجه المكسيك.. وتشيلي تضرب موعدًا ناريًا مع البرتغال

صعد المنتخب الألماني إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم، المقامة حاليا في روسيا، بعدما تغلب على نظيره الكاميروني 3 / 1، اليوم الأحد، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب الألماني رصيده بذلك إلى 7 نقاط، ليتأهل متصدرا المجموعة، ويلتقي في الدور الثاني نظيره المكسيكي، صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الألماني بهدفين سجلهما كريم ديميرباي وتيمو فيرنر في الدقيقتين 48 و66، ثم رد المنتخب الكاميروني بهدف للاعب فينسنت أبو بكر في الدقيقة 78، قبل أن يختتم فيرنر التسجيل بالهدف الثاني له والثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 81 من المباراة، التي شهدت طرد المدافع إيرنيست مابوكا من صفوف المنتخب الكاميروني في الدقيقة 62، بعد استخدام تقنية الفيديو.

جاءت المباراة قوية ومثيرة في مجملها، وتفوق المنتخب الألماني في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي خلال الشوط الأول، لكنه أخفق في ترجمة الفرص التي أتيحت أمامه إلى أهداف، وكاد أن يدفع الثمن في الثواني الأخيرة من الشوط، لولا تألق الحارس أندريه تير شتيجن.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية، وترجم فيه المنتخب الألماني تفوقه إلى أهداف، ورغم الإصرار الذي أظهره المنتخب الكاميروني أملا في قلب موازين المنافسة وتحقيق المفاجأة، تلقى صدمة حالة الطرد، وهو ما استغله المنتخب الألماني في فرض سيطرته بشكل أكبر وتحقيق انتصار مستحق في النهاية.

وفي الجولة ذاتها، نجحت أستراليا في حرمان تشيلي من اللعب بأسلوبها، لكنها ودعت مع ذلك البطولة بعدما أهدرت العديد من الفرص، في التعادل 1-1، وهي نتيجة أرسلت بطل أمريكا الجنوبية للدور قبل النهائي، وصيفا للمجموعة، ليضرب موعدًا ناريا مع منتخب البرتغال متصدر المجموعة الأولى.

وكانت أستراليا تحتاج للفوز بهدفين لتتأهل، وتقدمت عن طريق جيمس ترويسي في الدقيقة 42، وأهدرت فرصة لمضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، عندما سدد ترنت سينسبيري فوق العارضة وهو في وضع سهل للتسجيل.

وأهدرت أستراليا، في المباراة الدولية رقم 100 لتيم كاهيل، المزيد من الفرص في الشوط الثاني، ودفعت الثمن عندما عادل البديل مارتن رودريجيز النتيجة في الدقيقة 67 مستفيدا من خطأ دفاعي.

وأنهت تشيلي مشوارها في المجموعة الثانية في المركز الثاني خلف ألمانيا، برصيد 5 نقاط من 3 مباريات بينما جاءت أستراليا في المركز الثالث بنقطتين.

رويترز/ DPA

شكرا للتعليق على الموضوع