اسماعيل هنية “عالق” في غزة وكل الدول العربية ترفض استقباله

وصفت صحيفة “اسرائيل اليوم” المقربة من نتنياهو وحزب الليكود ، ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الذي انتخب خلفا لرئيس المكتب السابق خالد مشعل بـ”العالق ” في غزة دون امكانية للخروج منها .

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالخاصة تأكيدها رفض الدول العربية كافة استقبال أي عضو من اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس عموما وإسماعيل هنية على وجه الخصوص .

وادعت الصحيفة ان قيادة حماس شرعت فور انتخاب اسماعيل هنية بإجراء الترتيبات اللازمة لنقل مقر عمله من غزة الى قطر حيث كان سيتمتع بشروط حياة مريحة اضافة لحرية الحركة التي تعتبر من شروط نجاحه في مهمته الجديدة رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس لكن ولسوء حظه تبلغت قيادات حماس في قطر يومين فقط من موعد انتقال هنية بضرورة مغادرة الامارة الخليجية وذلك في اعقاب الازمة التي انفجرت بين السعودية والإمارات ومصر من جهة وقطر من جهة اخرى بحجة دعم الاخيرة لمنظمات “ارهابية” .

ونقلت الصحيفة عن مصادر في حركة حماس خشيتها من تحول اسماعيل هنية الى هدف لعمليات الاغتيال الاسرائيلية، وان مسؤولين كبار في قيادة حماس تحدثوا خلال زياراتهم المتعددة مؤخرا الى القاهرة عن ايران بصفتها الدولة الوحيدة المستعدة لاستقبال المكتب السياسي لحماس وتسهيل عمله لكن حماس رفضت الاقتراح الايراني.

وعلمت الصحيفة من مصادرها التي رفضت كشفها ان قيادات في حماس جست نبض القاهرة فيما يتعلق باحتمال موافقتها على استضافة المكتب السياسي للحركة على ان يعمل بالحد الادنى ودون ضجيج انطلاقا من القاهرة لكن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض الفكرة كما رفض فتح معبر رفح امام اسماعيل هنية حتى يتمكن من اداء مهامه .

شكرا للتعليق على الموضوع