الوداد المغربي يفوز على القطن الكاميروني ويشعل مجموعة الأهلي

حقق فريق الوداد المغربي فوزًا ثمينًا على مضيفه القطن الكاميرون (2-0)، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة للدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل أشرف بنشرقي هدف التقدم للوداد في الدقيقة 44، وعزز نعيم أعراب النتيجة للوداد في الدقيقة 72.

بهذا الفوز رفع الوداد رصيده إلى النقطة 9 في المركز الثاني بفارق نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثالث ونقطتين عن المتصدر زاناكو، فيما يتذيل القطن المجموعة بدون رصيد.

وكان الأهلي المصري تعادل مع مضيفه زاناكو الزامبي بدون أهداف.

وشهدت الدقيقة 23 خطورة من القطن جاءت عن طريق كرة رأسية من جوزيف الذي حول بها كرة عرضية إلا أن الحارس المغربي استطاع أن ينقذ الكرة بصعوبة.

وفي الدقيقة 34 هدد أوناجم مرمى القطن بعدما لاحظ تقدم الحارس ليرسل كرة عالية نحو المرمى لحق بها حارس القطن بصعوبة لتخرج إلى ركلة ركنية لم يستفد منها أسود الأطلس.

واستطاع أشرف بنشرقي أن يسجل الهدف الأول للوداد في الدقيقة 44 بعدما استغل خطأ دفاعي فادح للقطن ليتسلم الكرة ويمر بها إلى داخل منطقة الجزاء قبل تسديدها ارضية قوية داخل الشباك.

وكاد القطن أن يتعادل سريعاً في الدقيقة 45 بعد كرة من جوزيف ارتطمت بالقائم قبل أن يحولها عرضية إلى زملاءه ولكنها خرجت إلى ركلة مرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم مغربي بهدف نظيف.

وكاد بنشرقي أن يسجل الهدف الثاني للوداد في الدقيقة 49 من اللقاء بعد انفراد تام بالمرمى، إلا أنه صوب الكرة بقوة لتمر فوق عارضة مرمى القطن.

القطن كان على مقربة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق جوزيف الذي صوب كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للوداد بقليل.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب ألينجار مدافع القطن في الدقيقة 68 بعد عرقلته لأوناجم ليحصل على الصفراء الثانية مما أدى لاستكمال فريقه للمواجهة منقوص العدد.

وأحرز نعيم أعراب ثاني أهداف الوداد في اللقاء في الدقيقة 72 بعد استغلاله لخطأ دفاعي كاميروني ليحول كرة برأسه داخل الشباك مضاعفاً الفارق.

يواجه القطن الكاميرون في الجولة السادسة نظيره الأهلي المصري حيث يحتاج الأخير للفوز حتى يضمن التأهل للدور ربع النهائي، فيما يلتقي الوداد المغربي نظيره زاناكو الزامبي ويحتاج الوداد للفوز أيضًا حتى يضمن التأهل للدور نفسه، حيث تقام المباراتين الأسبوع المقبل.

شكرا للتعليق على الموضوع