العداءة كيتاني تطمح لكسر رقم رادكليف القياسي

تتطلع العداءة الكينية، ماري كيتاني، لتحطيم الرقم القياسي العالمي، في سباق الماراثون المختلط للرجال والسيدات، والمسجل باسم البريطانية بولا رادكليف، خلال ماراثون لندن هذا العام.

وكانت رادكليف قد سجلت ساعتين و15 دقيقة و25 ثانية، في هذا السباق عام 2003.

وفازت كيتاني (36 عاما) بلقب ماراثون لندن للسيدات، للمرة الثالثة، العام الماضي، مسجلة زمنا قياسيا عالميا جديدا، عندما أنهت السباق في ساعتين و17 دقيقة وثانية واحدة.

وتفوقت كيتاني بفارق 41 ثانية، على الرقم القياسي الوحيد للسيدات، والمسجل باسم البريطانية رادكليف منذ 2005، والبالغ ساعتين و17 دقيقة و42 ثانية.

ويعترف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بزمنين قياسيين اثنين فقط للسيدات، أحدهما مختلط بين الجنسين، والآخر للسيدات فقط.

ولا تزال رادكليف تحمل الرقم القياسي للماراثون المختلط، والذي سجلته في سباق مشترك بين الجنسين، في ماراثون لندن في 2003، عندما استخدمت بعض العدائين الذكور، لتحديد إيقاع السرعة.

وتتطلع كيتاني لتسجيل اسمها، في كتب الأرقام القياسية للسباق، مرة أخرى.

وقالت: “أعرف أن الرقم القياسي للسباق المختلط، مسجل باسم بولا رادكليف، منذ 2003، كما أعرف أنها محبوبة جدا في بريطانيا، لكنني أتمنى أن ألقى تشجيع الجمهور هنا في لندن، لأنجح في تحقيق هذا الإنجاز الرائع”.

وتابعت: “ماراثون لندن مناسبة جيدة لتحطيم الأرقام القياسية، وأتمنى أن تساعدني لياقتي في ذلك، إضافة إلى ما أتمناه من أحوال جوية مواتية”.

وستواجه كيتاني منافسة من الإثيوبية، تيرونيش ديبابا، التي أعلنت مشاركتها، الثلاثاء الماضي، إضافةً إلى البحرينية روز شيليمو، صاحبة ذهبية الماراثون، في بطولة العالم لألعاب القوى، العام الماضي، والتي ستشارك في ماراثون لندن، الذي ينطلق في 22 أبريل نيسان المقبل.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع