روسيا تستقبل قطعة أثرية من ملعب مونديال 1930

نقلت إلى روسيا قطعة من عشب أرضية ملعب المئوية بعاصمة أوروجواي، مونتفيديو، والذي احتضن أول مونديال عام 1930 وفاز به منتخب الدولة المضيفة، وفقًا لسلطات موسكو.

وجلب وفد أوروجواي تلك القطعة في طائرة من مونتفيديو إلى مدينة روستوف التي سيخوض عليها منتخب “السيليستي” ثاني مبارياته في دور المجموعات بكأس العالم الصيف المقبل أمام السعودية.

ويعد ملعب المئوية (أو سينتيناريو)، والذي صنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأثر تاريخي في عالم اللعبة، هو معقل منتخب أوروجواي المتوج بأول نسخ المونديال على حساب الأرجنتين بنتيجة 4-2.

وأعلن عمدة روستوف، فاسيلي جولوبيف، أن السلطات تنتوي تنظيم فعاليات رياضية وثقافية مشتركة، تهدف لتعريف مواطني أوروجواي بتلك المنطقة الروسية المعروفة بتقاليد سكانها من القوزاق.

وسيستهل المنتخب اللاتيني مشواره في مونديال “روسيا 2018” بمباراته أمام مصر يوم 17 يونيو/حزيران المقبل في مدينة يكاترينبورج، ثم سيسافر جنوبًا إلى روستوف لمواجهة الفريق السعودي، قبل أن يختتم لقاءاته في المجموعة الأولى مع منتخب البلد المضيف في مدينة سامارا.

وتعد المجموعة الأولى هي أسهل مجموعات المونديال المقبل، ولكن الفريقين المتأهلين منها سيصطدمان في ثمن النهائي مع المرشحين للعبور من المجموعة الثانية، وهما إسبانيا والبرتغال.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع