عضو الغرفة التجارية:الجناح المصري الأكثر إقبالا بالمعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري

التلغراف – الرياض : افتتح رئيس مجلس الغرف السعودية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، فعاليات المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري، والذي ينطلق بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشارك به عدد من الشركات المصرية تحت مظلة «الفرنشايز جيت» برئاسة المهندس مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة .

وعن المشاركة المصرية قال «عبد الرازق»، إنه أصبح يوجد العديد من العلامات التجارية المصرية، التى تعمل بنظام الفرنشايز منتشرة فى دول العالم.

وأضاف عبد الرازق أن رعاية وزراة الإستثمار المصرية ودعم د. سحر نصر للإمتياز التجاري المصري والعلامات التجارية المصريةفي أول مشاركة خارجية لها  أعطت دافعا قويا للجناح المصري، وأضفت علي الجناح الصفة الرسمية حيث يتيح للمشاركين فرصة التفاعل والتعاون المشترك الجاد مع المستثمرين الحاضرين من شتى الدول، الباحثين عن فرص استثمار تجارية وصناعية ناجحة، كما يتيح لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الطموحين فرصة التواصل مع الشركات العارضة المانحة لحقوق الامتياز التجاري التي تعرض تشكيلة واسعة من المنتجات، والخدمات، ومفاهيم الامتياز التجاري .

وأعرب «عبد الرازق» عن سعادته بإقبال الجمهور السعودي على الجناح المصري في أول أيام المعرض، مؤكدا أن الجناح حاز على إعجاب وإشادة الجمهور السعودي ووصل عدد الزوار في اليوم الاول أكثر من ألفين زائر.

وأوضح رئيس ملتقى «الفرنشايز جيت»، أن أكثر ما جذب الجمهور السعودي بالجناح المصري هي قطاعات الأغذية والمشروبات والملابس الجاهزة.

وأشار إلى أن هناك عدد كبير من الأمراء وكبار رجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية حرصوا على زيارة الجناح المصري، لافتا إلى مشاركة حوالي 15 دولة بالمعرض السعودي من بينهم ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وماليزيا والإمارات ولبنان.

يذكر أن اللجنة المنظمة للمعرض، كانت قد أصدرت بيانا صحفيا، أكدت فيه أنها تخطط لاستقطاب أكبر عدد من الشركات المحلية الشهيرة بهدف تصدير العلامات التجارية السعودية إلى مختلف دول العالم، وإقامة شراكات خليجية لدعم مرتكزات رؤية الوطن 2030، في ظل توقعات متفائلة بنمو الاستثمار في قطاع الامتياز التجاري خلال السنوات المقبلة.

وأشار الراجحي، في البيان، إلى أن استقطاب زائرون من رجال ورواد الأعمال الخليجيون أحد الأولويات المهمة التي ستتميز بها النسخة الجديدة لمعرض الرياض الذي يستمر على مدار 3 أيام.

ويشتمل على برنامج التوافق بين الأعمال صمم خصيصا لترتيب جدول الاجتماعات وتسهيل عملية التقاء الزوار من قطاع الأعمال بالعارضين من القطاعات المختلفة، وبرنامج تعليمي يشتمل على ندوات وورش عمل ومحاضرات تستهدف المقبلين الجدد على الامتياز التجاري.

وستغطي المعرض موضوعات مثل قوانين الامتياز وملكية الأعمال التجارية وكيفية تطوير العلامات التجارية المحلية من أجل التوسع في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وجميع دول العالم.

ومن جانبها قالت هيا السنيدي، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض يمثل منصة انطلاق لأصحاب حقوق الامتياز التجاري الراغبين في النمو، ويهيئ بيئة تعزز روح الريادة لدى السعوديين  وسيقام ورش عمل عن نظام الامتياز التجاري (الفرنشايز) بحضورعدد كبير من الشركات المحلية والخليجية، بهدف إقامة شراكات فاعلة وإبرام صفقات ناجحة تساعد على تعزيز تواجد المنتج الخليجي في عدد من دول العالم، عبر تصدير العلامات التجارية السعودية الشهيرة إلى الدول المجاورة وغزو أسواق عالمية جديدة.

شكرا للتعليق على الموضوع