الاتحاد الصيني يحذر الأندية من التهرب الضريبي

حذر الاتحاد الصيني لكرة القدم، من محاولات الالتفاف على القواعد الصارمة لتقييد الإنفاق على انتقالات اللاعبين، مهددا بإيقاف القيد وخصم نقاط من الأندية المخالفة، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أن حاولت عدة أندية، إيجاد وسيلة لتجنب فرض نسبة 100 بالمئة من الضرائب، على انتقالات اللاعبين الأجانب الذين تتعدى قيمة صفقاتهم 45 مليون يوان (7.1 مليون دولار).

وفرضت هذه النسبة الضخمة على الأندية الصيف الماضي، في أعقاب زيادة الإنفاق بشكل واضح على الصفقات في الدوري الصيني الممتاز.

وأعلن الاتحاد الصيني، في بيان، أن الأندية أو الأطراف الممثلة لها التي تدفع قيمة الشرط الجزائي لضم لاعبين أجانب، عليها أيضا الالتزام بدفع النسبة المقررة من الضرائب، في حالة تجاوز قيمة الصفقة 45 مليون يوان.

وأضاف البيان، أن الضريبة تنطبق أيضا على الأندية التي تدفع أموالا لاستقدام لاعبين على سبيل الإعارة لفترة مؤقتة، إذا تجاوزت القيمة الإجمالية الحد الأقصى للقيمة المحددة الصيف الماضي.

وينطبق هذا على فترة الانتقالات الحالية، مع احتفاظ الاتحاد الصيني بحقه في التحري عن الصفقات التي أبرمت الصيف الماضي.

وقال البيان: “إذا ساور الاتحاد الصيني أي شك، بشأن قانونية وضع أي لاعب، فسيتم إيقاف قيده”.

وتابع: “ومن المسموح لأي شخص الإبلاغ عن أي محاولات مشبوهة للتهرب من دفع الضريبة. وفي حال تلقي الاتحاد هذه البلاغات والتأكد من صحتها، سيتم خصم 15 نقطة من رصيد الأندية المخالفة في موسم 2018”.

ويمكن أن يحمل البيان، إشارة قوية لتيانجين جوانجيان، الذي ضم المهاجم الفرنسي أنطوني موديست من كولن الألماني على سبيل الإعارة، لمدة عامين مقابل 36 مليون يورو (44.43 مليون دولار).

شكرا للتعليق على الموضوع