الاتحاد الدولي يؤيد تكرار تجربة فريق هوكي الجليد الموحد للكوريتين

رحب الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، بإمكانية ظهور فريق موحد للكوريتين في منافسات هوكي السيدات مرة أخرى بأولمبياد بكين الشتوي 2022، مشيرا إلى أن ذلك سيجدد رسالة الأمل والسلام.

ولم يحقق الفريق النجاح المرجو بعد أن خسر كافة مبارياته الـ 4 وسجل هدفا وحيدا لكنه فاز بالميدالية الذهبية في الدبلوماسية من خلال تشكيل فريق مشترك يجمع لاعبات من دولتين بينهما نزاع وهو ما يفتح الباب لتحسين العلاقات بينهما.

وقال رينيه فاسل، رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد اليوم الاثنين قبل مباراة الدور قبل النهائي لمنافسات السيدات “نفكر في هذا الأمر.. هل بوسعنا دعم استمرار الفريق؟ وأنا أقول ولما لا؟”

وتابع: “أعتقد أنه من الجيد أن يتكرر الأمر في 2022 في أولمبياد بكين الشتوي بالإبقاء على الفريق الكوري الموحد لهوكي الجليد للسيدات.. هذا معناه رسالة سلام ونحن نأمل أن يستمر الفريق. سنحاول أن يستمر”.

وأبدى لي هي بيوم رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد بيونج تشانج انفتاح بلاده على الفكرة لكنه أعرب عن رغبته في أن يكون هذا من خلال خطة طويلة المدى، وليس من خلال تشكيل فريق في غضون أسابيع قليلة قبل انطلاق البطولة كما حدث هذا العام.

ووافقت الكوريتان على تشكيل فريق مشترك لهوكي الجليد للسيدات قبل انطلاق الدورة الأولمبية بأسابيع قليلة حيث تم ضم 12 لاعبة من كوريا الشمالية إلى فريق كوريا الجنوبية المؤلف من 23 لاعبة.

وقال لي: “كان أمامنا فترة أسبوعين فقط لتجهيز وإعداد الفريق وهذه مدة قصيرة للاستعداد للأولمبياد”.

وواصل: “سنستمر في مناقشة الفكرة لإعادة تطبيقها في أولمبياد بكين”.

وأضاف:  “وحدها الرياضة هي التي توحد الشعوب وتتجاوز السياسية وتتخطى الحواجز والعوائق.. كانت لحظة عظيمة نفتخر بها عندما شاركت لاعبات من الكوريتين الشمالية والجنوبية في فريق واحد”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

شكرا للتعليق على الموضوع